الرئيسية / سياسة / بنكيران يهاتف إسماعيل هنية بعد استشهاد ثلاثة من أبنائه في غزة

بنكيران يهاتف إسماعيل هنية بعد استشهاد ثلاثة من أبنائه في غزة

بنكيران-وهنية
سياسة
فبراير.كوم 12 أبريل 2024 - 15:30
A+ / A-

‎تواصل عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، هاتفيا مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بعد العملية “الإسرائيلية”، التي ارتقى على إثرها ثلاث من أبنائه واثنان من حفدته، يوم أمس الأربعاء الذي يصادف أول أيام عيد الفطر.

‎وكان عبد الإله بنكيران، قد بعث رسالة تعزية ومواساة باسمه الشخصي وباسم أعضاء حزب العدالة والتنمية، إلى القائد إسماعيل هنية، عبر فيها عن أحر تعازيه في هذا المصاب الجلل، الذي وصفه بالاستمرار لمسلسل الجرائم البشعة التي تقوم بها عصابات جيش الاحتلال الصهيوني النازي ضد المدنيين العزل في جرائم حرب واضحة، وفي إبادة جماعية للشعب الفلسطيني المقاوم.

‎وكشف بنكيران أنه تلقى ببالغ الحزن والأسى الممزوج بمشاعر الاحتساب والصبر واليقين نبأ استشهاد مجموعة من أبناء هنية وأحفاده في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، على إثر هجوم صهيوني وحشي وجبان، مضيفا ” أننا نكبر عاليا صمودكم واحتسابكم، وثقتكم في نصر الله عز وجل، كما نقف باعتزاز وإكبار أمام الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، وأمام الأداء الميداني البطولي للمقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة جحافل جيش الاحتلال الصهيوني النازي”.

وختم بنكيران رسالته بالدعاء بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، والنصر والتمكين للشعب الفلسطيني الشقيق على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف والأقصى المبارك.

وكانت قد ذكرت وكالة شهاب للأنباء المقربة من حركة حماس، يوم الأربعاء، أن ثلاثة من أبناء زعيم الحركة إسماعيل هنية قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن حازم وأمير ومحمد هنية أبناء رئيس المكتب السياسي للحركة قتلوا و3 من ذويهم في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ومع مرور ستة أشهر على بدء الحرب، تكثر الدعوات والنداءات الملحة لوقف إطلاق النار. واعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن في مقابلة تلفزيونية سجّلت الأسبوع الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية ترتكب “خطأ” في القطاع، في واحدة من أقوى الانتقادات للاستراتيجية العسكرية المعتمدة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الأربعاء ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33482 قتيلا منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة