الرئيسية / نبض المجتمع / ساحات العيون... وجهة للترفيه والاسترخاء خلال أيام عيد الفطر

ساحات العيون... وجهة للترفيه والاسترخاء خلال أيام عيد الفطر

ساحات العيون- الاقاليم الجنوبية- عيد الفطر
نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 أبريل 2024 - 21:00
A+ / A-

في أجواء مفعمة بالبهجة والسعادة، تستقبل مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، الأيام الأواخر من عيد الفطر المبارك. فمع حلول هذه المناسبة الدينية السعيدة، تنتشر أجواء الاحتفال في كل أنحاء المدينة، حيث يخرج سكانها للتنزه والتمتع بالأجواء المفرحة.

تتوافد العائلات بأعداد كبيرة على الشوارع والحدائق والمتنزهات المنتشرة في مختلف أحياء المدينة. في مشهد يبهر الناظرين، مساحات خضراء تكسو المناطق العامة، والنافورات الجميلة تضفي لمسات من الجمال والروعة، وسط هذه الأجواء الخاصة، تقضي العائلات أوقاتا ممتعة في الجلوس والحديث والاستمتاع بالطقس  المعتدل.

وللحفاظ على نظافة وجمال المدينة خلال هذه المناسبة المباركة، تبذل السلطات المحلية والمجالس المنتخبة جهودا كبيرة، حيث تنتشر فرق النظافة في كل مكان وتعمل لضمان نظافة الشوارع والحدائق والأحياء السكنية. كما تتم إضاءة الحدائق والساحات العامة بألوان العلم الوطني الأحمر والأخضر، مما يعطي للمدينة رونقا خاصا بهذه المناسبة الدينية.

وفي خضم الأيام العادية، تتسم حياة سكان مدينة العيون بإيقاع بطيء، إلا أن حلول عيد الفطر المبارك، يحمل معه طابعا مختلفا، إذ تشهد الليالي الأخيرة لعيد الفطر، الفضيل حركة نشطة وحيوية في المجالات الخضراء والساحات العمومية بالمدينة، والتي تتحول إلى فضاءات للتنزه والاسترخاء والترفيه حتى ساعات متأخرة من الليل.

يقول أحد المسؤولين المحليين: “نحرص على استقبال عيد الفطر بأجمل صورة ممكنة، لنقدم للزوار والمواطنين على حد سواء أجواء احتفالية تليق بهذه المناسبة الدينية الغالية. فنظافة المدينة وجمالها هو أولوية لنا خلال هذه الأيام المباركة”.

هذا ويعد مناخ مدينة العيون، الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة نهارا وانخفاضها ليلا، العامل الرئيسي وراء هذه الحركة الدؤوبة في الساحات العمومية خلال الأيام الأخيرة لعيد الفطر، فالعائلات والشباب يتخذون من هذه الساحات، كساحة “أم السعد” وساحة “المشور” وساحة “الدشيرة”، ملجأً للاستمتاع بالأجواء المعتدلة وقضاء لحظات ممتعة وهادئة.

وفي ظل هذه الأجواء المعتدلة والحركة الدؤوبة، يجد سكان مدينة العيون في الأيام الأخيرة لعيد الفطر، فرصة ثمينة للتنفس والاستمتاع بأوقات ممتعة مع أسرهم وأصدقائهم، بعيدا عن إيقاع الحياة اليومي المعتاد، وتبرز هذه الساحات العمومية كملاذ حقيقي للترفيه والاسترخاء في ظل طقس مدينة العيون.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة