الرئيسية / رياضة / باير ليفركوزن يحسم لقب البطولة الالمانية لأول مرة في تاريخه

باير ليفركوزن يحسم لقب البطولة الالمانية لأول مرة في تاريخه

باير ليفركوزن
رياضة
فبراير.كوم 14 أبريل 2024 - 21:30
A+ / A-

حسم باير ليفركوزن، الذي لم يهزم حتى الآن، لقبه الأول في البطولة الالمانية لكرة القدم اليوم الأحد بفوزه 5-صفر على فيردر بريمن لينهي هيمنة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاما على اللقب.

ويتقدم فريق المدرب تشابي ألونسو، الذي حقق رقما قياسيا في البطولة بوصوله إلى 29 مباراة دون هزيمة هذا الموسم ليضمن لقبه الأول منذ 1993، بفارق 16 نقطة على بايرن قبل خمس مباريات على النهاية.

ولم يترك ليفركوزن أي شيء للصدفة وضمن فوزه باللقب في أول فرصة عندما سجل فلوريان فيرتز ثلاثية في فوز وسع سلسلة مباريات ليفركوزن الخالية من الهزائم في جميع المسابقات إلى 43 مباراة هذا الموسم.

وحصل ليفركوزن على ركلة جزاء في الدقيقة 24 سجلها فيكتور بونيفاس، الذي عاد مؤخرا بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، محرزا هدفه الأول في البطولة منذ ديسمبر والهدف رقم 11 له هذا الموسم.

وسنحت المزيد من الفرص لمضاعفة النتيجة في الشوط الأول الذي كان من جانب واحد للفريق المضيف، إذ سدد أمين عدلي أيضا في إطار المرمى.

وظهر بريمن بأداء قوي بعد الاستراحة محاولا إفساد الحفل، لكن تسديدة غرانيت تشاكا من مسافة 25 مترا في الدقيقة 60 أثارت احتفالات صاخبة في المدرجات.

ولم تنته الأهداف عن ذلك، بل أضاف البديل فيرتز هدفا آخر بعد ثماني دقائق.

وسجل اللاعب الدولي الألماني، الذي يستعد لخوض بطولة أوروبا 2024 على أرضه في جوان المقبل، هدفا آخر في الدقيقة 83 لتركض الجماهير، التي لم تتمكن من انتظار صفارة النهاية، إلى أرض الملعب. وأكمل فيرتز ثلاثيته الخاصة في الدقيقة 90 ليضمن فريقه اللقب بأداء رائع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة