الرئيسية / رياضة / رحيمي وبونو في مواجهة آسيوية حارقة بدوري الأبطال

رحيمي وبونو في مواجهة آسيوية حارقة بدوري الأبطال

رحيمي وبونو في مواجهة آسيوية حارقة بدوري الأبطال
رياضة
فدوى الفصاص 17 أبريل 2024 - 17:10
A+ / A-

يستقبل نادي العين الإماراتي لكرة القدم، بوجود نجمه المغربي سفيان رحيمي، وضيفه الهلال السعودي بصفوف مكتملة في مباراة مسائية تجمع بين الفريقين برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ابتداء من الخامسة عصرا.

وستعرف مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي والهلال السعودي، مواجهة مغربية حارقة، أبطالها الدوليان المغربيان سفيان رحيمي وحامي عرين أسود الأطلس ياسين بونو عن النادي السعودي.

ويعول نادي العين الإماراتي على نجمه المغربي سفيان رحيمي اللاعب الرجاوي السابق، من أجل وضع القدم الأولى في المربع الذهبي لدوري الأبطال في لقاء الذهاب ليستغل بذلك الفريق عاملي الأرض والجمهور، بعدما كان مشكوك في أمر مشاركة اللاعب في لقاء الليلة بسبب الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.

وعمل الطاقم الطبي والتقني لنادي العين الإماراتي، جاهدين لاستعادة خدمات رحيمي في لقاء نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في ظل التجاوب الجيد والسريع للاعب المغربي مع بروتوكله العلاجي وكذا تأهيله البدني ليستعيد جاهزيته البدنية التامة، وهو ما سيجعله مُتاحا في مباراة المربع الذهبي الذي كان سببا مباشرة في تأهله فريقه لهذا الدور.

وتعرض رحيمي للإصابة، خلال مباراة العين والنصر الأحد الماضي، حين سقط على مستوى منطقة الجزاء مع مدافع النصر الذي اصطدم معه بالرأس، ما استدعى نقله إلى المستشفى على وجه السرعة بعدما أُغمي عليه، وهو ما أثار قلق الجماهير.

وخاض الدولي المغربي سفيان رحيمي، تسع مباريات رفقة فريقه بدوري أبطال آسيا، سجل خلالها ثمانية أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

ومن جهته الهلال السعودي، يستهدف الفوز من أجل التأهل للنهائي الآسيوي للمرة العاشرة في تاريخه والفوز بالكأس للمرة الخامسة، فيما يبحث العين عن اللقب الغائب منذ 20 عامًا، وحال تخطى الهلال سيتأهل إلى النهائي الرابع في تاريخه.

كما سيدخل رفقاء الحارس ياسين بونو، مواجهة العين منتشين بتتويجهم بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخ النادي في أبوظبي بالذات، بعدما فاز على غريمه اتحاد جدة السعودي يوم الخميس الماضي، وهي المواجهة التي عرفت من جهتها مواجهة مغربية مميزة بين ياسين بونو عن الهلال السعودي والدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة.

ويُشار أن اللقاء الآسيوي بنكهة مغربية، الذي ستحتضنه أرضية ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، كان مُبرمجا يوم أمس الثلاثاء، قبل أن يتم تأجيله إلى مساء يومه الأربعاء لأسباب قاهرة.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي العين الإماراتي والهلال السعودي بتأجيل مباراتهما لحساب ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية الآسيوية، بسبب سوء الأحوال الجوية بدولة الإمارات العربية.

وانتظر ‏الاتحاد الآسيوي للعبة، وصول طاقم تحكيم مباراة العين والهلال لملعب هزاع بن زايد بالإمارات العربية، من أجل تقييم صلاحية أرضيته ومدى تأثرها بالأمطار، قبل أن يقرر ‏الحكم الأردني أدهم مخادمة والمراقب ضرورة تأجيل المواجهة التي كانت مُبرمجة عصر يومه الثلاثاء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة