الرئيسية / رياضة / "فيفا" يُحدد موعد قرعة مونديال أوزباكستان للفوتسال والمغرب يدافع عن حظوظه

"فيفا" يُحدد موعد قرعة مونديال أوزباكستان للفوتسال والمغرب يدافع عن حظوظه

"فيفا" تحدد موعد قرعة مونديال أوزباكستان للفوتسال والمغرب يدافع عن حظوظه
رياضة
فبراير.كوم 19 أبريل 2024 - 19:00
A+ / A-

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، عن موعد إجراء قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المزمع إقامتها في دولة أوزباكستان، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل من سنة 2024، كما أزاح الستار على المدن التي ستستضيف البطولة حينذ.

وقرر “فيفا” إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، في السادس والعشرين من شهر ماي المقبل بمدينة سمرقند الأزباكستانية، وهو الوقت الذي سيكون قد اكتمل فيه نصاب المنتخبات الـ24 المتأهلة للمونديال.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن المدن المستضيفة الثلاث لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات أوزبكستان 2024، والتي تشمل بالإضافة إلى العاصمة طشقند، كلاً من مدينة بخارى، التي كانت محطة مهمة على طريق الحرير، ومدينة أنديجان في وادي فرغانة، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يُنظِّم”فيفا” أياً من بطولاته في إحدى دول آسيا الوسطى.

وستجري منافسات النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للفوتسال، بين الـ14 شتنبر والسادس من شهر أكتوبر المقبلين، بمشاركة 24 منتخباً، من بينها البرتغال صاحبة اللقب والبرازيل التي سبق وتربّعت على العرش خمس مرات في إنجاز قياسي لا يُضاهى، بالإضافة إلى فريقين يُشاركان للمرة الأولى وهما منتخبا فرنسا ونيوزيلندا.

وفي انتظار حسم هوية المقاعد السبعة المتبقية، ثلاثة من إفريقيا وأربعة من آسيا، المتبقية لإكمال نصاب الـ24 منتخبا مؤهلا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، فقد حسمت المنتخبات التالية تأهلها رسميا لمونديال أوزباكستان : أوزبكستان باعتباره البلد المستضيف، وكازاخستان، ونيوزيلندا، وفرنسا، والبرتغال، وإسبانيا، وأوكرانيا، وكرواتيا، وهولندا، والأرجنتين، والبرازيل، وباراغواي، وفنزويلا، وكوستاريكا، وبنما، وغواتيمالا، وكوبا.

وبمناسبة إعلان “فيفا” عن المدن المستضيفة، قال خايمي يارزا، مدير البطولات بالاتحاد الدولي لكرة القدم: “يسرّنا اختيار هذه المدن الثلاث المذهلة التي تمثل الأوجه المختلفة لأوزباكستان، وإني على ثقة بأن المنتخبات الأربعة والعشرين المشارِكة ستشعر وكأنها في بلدها، وستقدِّم أفضل ما لديها”.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 24 إلى ست مجموعات كل واحدة ستضم أربعة، سيصل المركزان الأولان في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث، إلى مرحلة خروج المغلوب بداية بدور ثمن النهائي.

وسيدافع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة المدرب هشام الدكيك على حظوظه في نيل بطاقة المشاركة في مونديال أوزباكستان، ابتداء من مباراة اليوم برسم نصف نهائي كأس إفريقيا أمام منتخب ليبيا، إذ أن بطل النسخة وصاحب المركزين الثاني والثالث، سيضمنان رسميا مقعدهم بكأس العالم.

وكذلك هو الأمر بالنسبة لمنتخبات المربع الذهبي لكأس إفريقيا للفوتسال، التي تسعى لتحجز لنفسها مقعدا في العرس العالمي الذي ستحتضنه دولة أوزباكستان في آسيا الوسطى، ويتعلق الأمر بمنتخب ليبيا خصم المغرب في نصف النهائي، ومنتخبي مصر وأنغولا.

وسيتم تحديد هوية مقعدين إفريقين بكأس العالم أوباكستان، رسميا في ليلة اليوم، ويتعلق الأمر بالفائز من مباراة المغرب وليبيا ابتداء من الثامنة من مساء اليوم الجمعة، وقبلها مباراة مصر وأنغولا في تمام الخامسة عصرا، اللذان سيكونا طرفا نهائي كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، في انتزار تحديد صاحب المركز الثالث الذي سيؤهله هو الآخر للمونديال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة