الرئيسية / سياسة / منيب: عايشين عيشة الدبانة فالبطانة والتعدد ظلم والارث يحتاج انصافا

منيب: عايشين عيشة الدبانة فالبطانة والتعدد ظلم والارث يحتاج انصافا

منيب: عايشين عيشة الدبانة فالبطانة والتعدد ظلم والارث يحتاج انصافا
سياسة
فبراير.كوم 21 أبريل 2024 - 14:30
A+ / A-

اعتبرت نبيلة منيب، البرلمانية الأمينة العامة السابقة لحزب الاتحاد الاشتراكي الموحد، أن أوضاع المجتمع المغربي ليست على ما يرام، بسبب ارتفاع معدل البطالة، واتساع دائرة الفقر، وذلك خلال حضورها بحفل تأبين المجاهد محمد بنسعيد آيت إيدر بمسقط رأسه بدوار تن منصور بإقليم اشتوكة أيت باها، أمس السبت 20 أبريل الجاري.

وقالت نبيلة منيب :” بشاهدة المندوبية السامية والتقارير الوطنية، الفوارق الاجتماعية والمجالية والمناطقية اتسعت والهدر المدرسي 300 إلى 400 ألف، وهناك فساد بلغ جميع دوالي الدولة، أوضاعنا ليست على ما يرام، كما أن المرأة المغربية مازالت تعيش عيشة بدائية، و60 في المائة منهن تتعرض للعنف الجسدي والنفسي”.

وصرحت الأمينة العامة السابقة لحزب الاتحاد الاشتراكي الموحد، بأن :” المرأة والرجل المغربي يعيشان عيشة الذبانة في البطانة، مظلومين مقهورين، لذلك مقترح مدونة الأسرة التي تهم المرأة والرجل، نحن نسعى لبناء أسر بأساس التعاون والتضامن، من أجل إحقاق العدل والإنصاف”.
الغرب الذي انحلت أخلاقه، العلمانيين يؤمنون بأن النواة الأساية للمجتمع هي الأسرة، يجب أن تكون الصحة والتعليم بالمجان وبجودة عالية، نريد الاجتهاد بالعقل لنقوم بالتأويل الصحيح العادل القائم والمفروض من الله عز وجل، أطلب من الشباب أن يثقفوا أنفسهم، لصالح الديموقراطية والأسرة المغربية

ونظم الحزب الاشتراكي الموحد- فرع إنشادن، السبت، حفل تأبين المجاهد محمد بنسعيد آيت إيدر بمسقط رأسه بدوار تن منصور (جماعة إنشادن بإقليم اشتوكة آيت باها)، بتنسيق مع فروع الحزب بالجنوب، إد حضر الحفل الأمين العام للحزب، جمال العسري، والنائبة البرلمانية نبيلة منيب، إلى جانب قيادات وطنية وجهوية وإقليمية ومحلية.

كما استغلت أمينة منيب حفل التأبين، للحديث مع وسائل الإعلام الوطنية على القضية الفلسطينية معبرة :” هناك تكالب منذ من 70، لأن المتظم الدولي وضع دركي تابع له بمنطفقة الشرق الأوسط، من أجل تخويفنا وإخضاعنا وإدلالنا وضرب لغتنا ومقدساتنا وديننا، وكل ما يجمعنا ويجمع كلمتنا”.

وقالت القيادية بجزب الاتحاد الاشتراكي الموحد :” من يظنون واهمين بأنه بتحالفهم وتطبيع علاقاتهم مع الكيان الصهواني سيتمكنون من حماية عروشهم وكراسيهم وأنظمتهم، فهم واهون، الكيان الصهيوني محتل وغاشم وعنصري يسير بنظام صهيوني مبني على الغطرسة والهيمنة ويبيد الشعوب”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة