الرئيسية / رياضة / جياني إنفانتينو: المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم

جياني إنفانتينو: المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم

جياني إنفانتينو
رياضة
فبراير.كوم 21 أبريل 2024 - 18:30
A+ / A-

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم الأحد، أن المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم .

وقال جياني إنفانتينو، في تصريح صحافي، لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا، في زيارة يحضر خلالها على الخصوص ، نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة والذي يجمع بين المغرب وأنغولا (الساعة الثامنة مساء)، إن “المغرب فرض نفسه كقوة في كرة القدم على مستوى العالم ،ليس فقط في الميادين ومن خلال النتائج ، ومنها بالطبع وصوله التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بل باعتباره أيضا بلدا يحتضن تظاهرات كبرى”.

وعبر عن سعادته بالعدوة مجددا إلى المملكة المغربية،البلد الذي يتنفس ويعشق كرة القدم.

وبخصوص كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المغرب يلعب دورا مهما كبلد مضيف منوها بالتنظيم ” المتميز” لهذه المنافسات.

وقال “في أفق تنظيم كأس العالم 2030، نعلم ما يتوفر عليه المغرب من خبرة ومن قدرات، ونحن فخورون بأن نكون جزء من هذا الفريق الكبير هنا في المغرب من أجل المساهمة في رفع هذه التحديات المستقبلية التي ستغير صورة كرة القدم في العالم بفضل المغرب”.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نظيره الأنغولي (الساعة الثامنة مساء) بقاعة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم نهائي كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2024)، بينما يلتقي المنتخب المصري بنظيره الليبي قبل ذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع (الساعة الخامسة عصرا).

ويسعى المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، وحامل اللقب في مناسبتين، للظفر بثالث تتويج قاري له على التوالي.

وإذا كان أشبال هشام الدكيك، الذين ضمنوا التأهل إلى كأس العالم المقبل في هذا الصنف الرياضي بأوزبكستان، بعد فوزهم على منتخب ليبيا (6-0) لحساب نصف النهائي، قد انتصروا على أنغولا في دور المجموعات (5-2)، فإنهم سيخوضون المباراة النهائية بطموحات جديدة بالنظر للنتيجة العريضة التي تفوق بها المنتخب الأنغولي في نصف النهائي على المنتخب المصري حامل اللقب القاري ثلاث مرات (7-3).

وبضمانه iهو الآخر بطاقة المشاركة في كأس العالم، سيلعب المنتخب الأنغولي هذه المباراة دون أي ضغوط تذكر. كما سيحرص على أن يصبح أول منتخب من إفريقيا جنوب الصحراء يعتلي منصة تتويج هذه المنافسة، بعد منتخبات مصر (ثلاثة ألقاب)، والمغرب (لقبين)، وليبيا (لقب واحد).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة