الرئيسية / نبض المجتمع / الدريوش: الدرك يفك لغز اختفاء ثلاث فتيات

الدريوش: الدرك يفك لغز اختفاء ثلاث فتيات

الدرك
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 أبريل 2024 - 10:30
A+ / A-

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية اقليم الدريوش ، من فك لغز اختفاء ثلاث تلميذات يتابعن دراستهن بالثانوية الإعدادية (بن الطيب) بجماعة امهاجر بنفس الإقليم، بعدما أشعرت أسرهم السلطات الأمنية بعدم رجوعهن إلى منازل عائلاتهن .

وفور التبليغ عن هذا الحادث ، باشرت عناصر الدرك الملكي بمركز “بني وليشك” أبحاثها من أجل معرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بعملية اختطاف، او مغادرة طوعية، وذلك يوم امس السبت .

وانتهت أبحاث الدرك الملكي بالعثور على التلميذات الثلاث بجماعة تارجيسيت، حيث كانت التلميذات قد قررن طواعية السفر لوحدهن، بعدما استقللن حافلة من مدينة الدريوش باتجاه طنجة، لكن تحرك الدرك توصل إلى وجود الفتيات بتارجيسيت التي تم ضبطهن بها.

وبناء على تعليمات للنيابة العامة توجهت عناصر الدرك الملكي إلى مركز تارجيست حيث تم العثور على التلميذات بتنسيق مع الدرك المحلي بتارجيست، حيث جرت عملية استلام الفتيات الثلاث وإعادتهن لأسرهن.

تصريحات التلميذات للمحققين ، قالت ان حب الاستكشاف والرغبة في تغيير الأجواء هو ما دفعهن إلى خوض مغامرة السفر لوحدهن بعيدا عن المنطقة التي يقطن بها.

وفي المقابل، أفادت ولاية أمن بني ملال، أنها تفاعلت بسرعة وجدية كبيرة، مع تدوينة نشرت بإحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تزعم معاناة مدينة قصبة تادلة من غياب الأمن مضيفة أن منازل بحي بودراع تعرضت للرشق بالحجارة من طرف أشخاص كانوا في حالة سكر.

وأوضحت ولاية الأمن، أنه تنويرا للرأي العام وتبديدا للشعور بانعدام الأمن الذي قد تتسبب فيه هذه الادعاءات غير الدقيقة، فتؤكد أنها فتحت بحثا بشأن هذا الموضوع بما في ذلك مراجعة السجلات الممسوكة لدى مصالح الأمن بمفوضية الشرطة بمدينة قصبة تادلة، خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح حقيقة الأمر.

وأشارت ولاية الأمن، إلى أنه في الساعات الأولى من صبيحة يوم 18 أبريل الجاري، تلقت قاعة المواصلات بلاغا عبر خط النجدة 19، حول تواجد شخص في حالة غير طبيعية بحي بودراع، على الفور انتقلت عناصر دائرة الشرطة المداومة رفقة سيارة النجدة لعين المكان، وربطت الاتصال بشخص اطلعها على أن شقيقه حضر في حالة سكر وعرضه للسب والشتم وقام برشق منزل العائلة بالحجارة وغادر فور إشعار عناصر الشرطة، كما أنه لم يتم الوقوف أو معاينة أية خسائر مادية سواء بمنزله أو بمنازل جيرانه.

وأبرزت ولاية الأمن، أنه إمعانا في التوضيح فإنها تؤكد انه لم يتم تسجيل أية شكاية في الموضوع سواء من طرف شقيق المعني بالأمر، الذي يوجد في خلاف مستمر معه، أو من طرف ساكنة الحي.

وخلصت ولاية أمن بني ملال، إلى أنها توضح حقيقة هذه الادعاءات، حيث أن مصالحها حريصة كل الحرص على تدعيم تدخلاتها الأمنية الميدانية لمحاربة مختلف المظاهر الإجرامية بما يضمن تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنات والمواطنين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة