الرئيسية / رياضة / بيان رسمي من الكاف حول مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر

بيان رسمي من الكاف حول مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر

نهضة بركان
رياضة
فبراير.كوم 22 أبريل 2024 - 16:00
A+ / A-

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه سيعرض قضية مبابارة نهضة بركان واتحاد الجزائر على الجهات المختصة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع تقديم اعتذاره للرعاة وشركاء التلفزيون والمشجعين عن الإزعاج الواقع.

يُشار إلى أن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كانت قد رفضت الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ضد قرار لجنة الأندية، بخصوص أزمة أقمصة نادي نهضة بركان.

وأكدت لجنة الاستئناف، قبل ساعات قليلة من موعد المباراة، على أحقية نهضة بركان في ارتداء أقمصته الرسمية التي تحمل خريطة المملكة، خلال مواجهة اتحاد الجزائر.

وإلى جانب تأجيل المباراة، تشير بعض المؤشرات إلى إمكانية اعتبار اتحاد الجزائر منهزماً في هذه المباراة، وذلك بسبب إصرار السلطات الجزائرية على رفض تسليم الفريق المغربي أقمصته الرسمية المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي.

واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم بسبب تواجد خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.

وسمح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة النادي المغربي.

وعبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن تضامنها اللامشروط مع بعثة نادي النهضة البركانية، وذلك على إثر الممارسات اللامسؤولة، والتي لا تمت للرياضة بصلة، والتي تعرضت لها الفريق البرتقالي بمطار “هواري بومدين” بالجزائر.

وعبرت العصبة أيضا عبر بلاغ نشرته في موقعها الرسمي على الإنترنيت، عن رفضها لأي كان المساس بسيادة وطننا وقضاياه المقدسة والتطاول عليها، بأي شكل من الأشكال صادرة عن كيان لطالما مارس وبصفة ممنهجة إن لم نقل مخزية، وهي ممارسات تتنافى والمبادئ الأخلاقية الرياضية والمواثيق الدولية ضد بلد عظيم يقوده ملك عظيم اسمه المغرب، وذلك بإقحام الرياضة والممارسات السياسية، أقل ما يقال عنها مقيتة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة