الرئيسية / سياسة / بنكيران يتحدى أخنوش ويدعوه لمهرجان خطابي أمام ساكنة فاس

بنكيران يتحدى أخنوش ويدعوه لمهرجان خطابي أمام ساكنة فاس

ابن كيران
سياسة
فبراير.كوم 22 أبريل 2024 - 14:00
A+ / A-

دعا عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، ساكنة فاس للتصويت على مرشح الحزب في الانتخابات الجزئية المقبلة، مردفا دعوته هذه “أقول لكم اليوم يجب عليكم أن تصوتوا على العدالة والتنمية في الثلاثاء المقبل، لكي نحارب المخدرات والفساد والرشوة، مرشحونا الجميع يشهد لهم بنظافة اليد والكفاءة والنزاهة والاستقامة والقدرة على الإنجاز”.

وأضاف عبد الإله بنكيران في كلمته بالمهرجان الخطابي للحملة الانتخابية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، أول أمس السبت 20 أبريل، مخاطبا أهل فاس ” أيعجبكم حال هذا الوطن، الفساد مستشري، ولاقدر الله سنكون مهددين حتى في سيادتنا”.

وأبرز الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المصباح لما جاء للسياسة وضع صوب أعينه خدمة المجتمع والصالح العام، مضيفا “خصصنا منحة للأرامل لأن مقاربتنا ليس أن نصل للسياسة من أجل المال، ولكن أن نصل للسياسة من أجل أن نخدم المجتمع ونساعد الفقير والمحتاج وليس لنغتني إلا ما كان شرعيا وقانونيا”.

وأكد أن حزب العدالة والتنمية “ ليس حزبا مجهولا ولا يحتاج اليوم ليتحدث عن نزاهة أعضائه، لأنكم رأيتم بأعينكم يقول ابن كيران وأعطيتم الدليل في 2011، 107 مقعد و 2016 (125 مقعد) ورأيتم أن هذا الحزب يمتلك مقاربة جديدة في تسيير الشأن الحكومي، مقاربة تضع مصلحة الدولة أولى الأولويات، ولهذا قمنا بإصلاحات قاسية ولكن الشعب تقبلها لأنها من مصلحة الدولة، ومقاربة تفضل مصلحة المواطنين على مصلحته”.

وقبل ذلك أكد عبد الاله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية، أن هذه الحكومة فاشلة ورئيسها فاشل ومرشحها فاشل “أتحداه أن يقيم مهرجان مثل هذا وألا يعطي المال واش غيجوا عندو الناس أتحداه” وقال “هذا الناس ليست عندهم الكفاءة وجايين باغيين اعمروا الجياب، هؤلاء جاؤوا ليرتقوا اجتماعيا و لا يهمهم الشعب ولا مصلحة الوطن”.

وتابع المتحدث بحزب المصباح مخاطبا أهلا فاس “أتيت عندكم لأتواصل معكم، وأقوم بواجبي وتقومون أنتم بواجبكم، فلما كنت رئيسا للحكومة قمت بإصلاحات كبيرة والامكانيات التي تركت هي التي يشتغل بها هؤلاء مع الأسف يبذروها من أجل الترضيات ولكي يربحوا في الانتخابات المقبلة…”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة