الرئيسية / سياسة / حموشي يبحث التحديات الأمنية المشتركة مع قطر في زيارة للدوحة

حموشي يبحث التحديات الأمنية المشتركة مع قطر في زيارة للدوحة

عبد اللطيف حموشي (2)
سياسة
فبراير.كوم 23 أبريل 2024 - 18:30
A+ / A-

أجرى المدير العام لقطبي المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، ابتداءا من 21 أبريل 2024، وذلك في اطار جولة ببعض دول الشرق الأوسط، زيارة عمل إلى الدوحة بدولة قطر، وذلك على رأس وفد أمني، حيث تم عقد لقاءات مع مدير جهاز ” أمن الدولة” القطري، عبد الله بن محمد الخليفي، مرفوقا بمسؤولين أمنيين قطريين رفيعي المستوى.

وتأتي هذه الزيارة في سياق دولي مطبوع بمجموعة من المتغيرات، وترافقه تحديات أمنية مختلفة ومتنوعة، ما جعل من هذا اللقاء فرصة سانحة للوقوف على أهم التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين، خاصة تلك المرتبطة بالجرائم الدولية العابرة للحدود، وبالتهديدات الارهابية المحدقة ببلدينا الشقيقين، كما هو الشأن بالنسبة لانعكاسات التطورات المقلقة في بعض البؤر المتوترة عبر العالم.

هذا وقد شكل اللقاء أيضا مناسبة للطرفين لتعزيز التعاون العملياتي المشترك عبر تفعيل شراكات أمنية هامة، وتم تدارس سبل تدعيم التنسيق الأمني بين البلدين، بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب في جميع المجالات الأمنية ، و تكثيف الجهود من أجل مواجهة تداعيات الظاهرة الارهابية على أمن واستقرار البلدين.

ومن جهة أخرى، تأكد رسميا أن الجهاز الأمني المغربي هو الذي سيؤمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 على غرار مشاركته وسهره على تأمين كأس العالم 2022 بقطر.

وتأكد ذلك بعدما عبر وزير الداخلية، جيرالد دارمانان خلال لقائه اليوم الإثنين 22 أبريل الجاري، بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت بالرباط عن شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي في إطار الاستعدادات للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقد سبق لرئيس الشرطة الفرنسية، فريديريك فو، أن طلب عقب زيارته للرباط شهر دجنبر المنصرم من مدير المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب، عبد اللطيف حموشي، تقديم خبرته لتأمين دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ومن المنتظر أن يقوم حموشي بزيارة إلى فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما اتفق فريديريك فو وحموشي في أعقاب لقائهما الأخير على التحضير والإعداد لزيارة سيقوم بها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، إلى العاصمة الفرنسية باريس، بغرض تقوية مجالات التعاون الأمني الثنائي، وتنويع مستويات وأشكال هذا التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة