الرئيسية / رياضة / الرجاء يستعيد خدمات بوزوق والمكعازي ويترقب البرمجة

الرجاء يستعيد خدمات بوزوق والمكعازي ويترقب البرمجة

الرجاء يستعيد خدمات بوزوق والمكعازي ويترقب البرمجة
رياضة
فدوى الفصاص 23 أبريل 2024 - 17:30
A+ / A-

استبشر الطاقم التقني لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، بقيادة المدرب الألماني جوزيف زينبارو، خيراً باستفادته من عودة لاعبين أساسيين في التشكيلة الرسمية للفريق، ابتداء من المباراة المقبلة التي ستجمعه بنادي نهضة بركان، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من منافسات البطولة الاحترافية.

وسيعزز الثنائي يسري بوزوق الجزائري وزميله بالفريق متوسط الميدان محمد المكعازي، تشكيلة النسور الخضر في لقاء نهضة بركان المؤجل بسبب التزام هذا الأخير في مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، الأمر الذي سيجعل أبناء القلعة الخضراء في عطلة قد تتجاوز الأسبوع.

ويترقب نادي الرجاء الرياضي قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بخصوص برمجة مباراة النسور و”أبناء الشرق” ضمن منافسات الدوري الاحترافي، بعدما أجل الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مباراة النهضة البركانية أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، برسم نصف نهائي المسابقة بسبب احتجاز أقمصة الفريق المغربي من طرف السلطات الجزائري داخل مطار وهران بومدين.

ويطمح النسور الخضر في أن تُبرمِج العصبة الوطنية لقاءهم مع نهضة بركان نهاية هذا الأسبوع الجاري، بعدما أضحت مباراة الفريق البركاني بكأس الكونفدرالية مجهولة المصير في ظل عدم حسم “الكاف” في قرارها النهائي فيما إذا كانت سحتسب اتحاد العاصمة منهزما أم ستنقل المباراة خارج الأراضي الجزائرية في موعد لاحق.

وضمن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسميا مقعدا في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بعد احتلاله وصافة الترتيب برصيد 60 نقطة، إلا أن طموحات الرجاويين لم تقف عند  هذا الحد، بل إن المدرب الألماني جوزيف زينباور يحث لاعبيه على عدم إهدار نقاط المباريات المتبقية من الموسم الرياضي الجاري، وحسم اللقاءات المتبقية لصالحه من أجل خطف الصدارة من الجيش الملكي والتتويج باللقب الذي غاب عن خزينة الرجاء لمدة طويلة.

أما عن نهضة بركان في البطولة الاحترافية، فيسعى هو الآخر بإنهاء الموسم في المركز الثالث الذي يحتله بمجموع 43 نقطة، ويبعد بفارق ثلاث نقاط عن مطارده المباشر الوداد الرياضي صاحب المركز الرابع برصيد 40 نقطة، من أجل ضمان مضاركة قارية أخرى الموسم المقبل.

وفي سياق ذي صلة بنهضة بركان،كان قد أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان رسمي، أنه سيعرض قضية مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر على الجهات المختصة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع تقديم اعتذاره للرعاة وشركاء التلفزيون والمشجعين عن الإزعاج الواقع.

وأكدت لجنة الاستئناف، قبل ساعات قليلة من موعد المباراة التي كانت ستجمع الطرفين أول أمس الأحد، على أحقية نهضة بركان في ارتداء أقمصته الرسمية التي تحمل خريطة المملكة، خلال مواجهة اتحاد العاصمة.

وإلى جانب تأجيل المباراة، تشير بعض المؤشرات إلى إمكانية اعتبار اتحاد الجزائر منهزماً في هذه المباراة، وذلك بسبب إصرار السلطات الجزائرية على رفض تسليم الفريق المغربي أقمصته الرسمية المعتمدة من قبل الاتحاد الإفريقي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة