الرئيسية / رياضة / أسود كرة اليد يواجهون الجزائر بقميص مرصع بخريطة المغرب

أسود كرة اليد يواجهون الجزائر بقميص مرصع بخريطة المغرب

أسود كرة اليد يواجهون الجزائر بقميص مرصع بخريطة المغرب في البطولة العربية
رياضة
فدوى الفصاص 23 أبريل 2024 - 19:30
A+ / A-

كشف المسؤولون الإداريون عن المنتخب الوطني المغربي للشباب لكرة اليد، عن القميص الذي سيواجه به المنتخب الوطني اليوم الثلاثاء نظيره الجزائري في ثاني مباريات البطولة العربية التي تحتضنها مدينة الدارالبيضاء.

وسيخوض المنتخب الوطني لكرة اليد مباراته أمام منتخب الجزائر، بقميص مرصع بخريطة المملكة المغربية كاملة، وهي نفسها التي أقامت عليها السلطات الجزائرية بمطار هواري بومدين حربا سياسية رياضية، الأمر الذي حرك ضدها جهازي الاتحاد الافريقي والدولي لكرة القدم، بخصوص مباراة فريق نهضة بركان لكرة القدم، ونادي اتحاد العاصمة ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية.

واختار منتخب شباب كرة اليد خوض مباراته أمام المنتخب الجزائري بالقميص المرصع بخريطة المغرب بعد المصادقة عليه من طرف الاتحاد العربي لكرة اليد، وهو الأمر الذي يمنع أي تدخل أو اعتراض من أي منتخب آخر يُشارك في البطولة العربية المقامة في العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية.

وانهزمت الجزائر قبل أن تواجه اليوم المنتخب المغربي، بنتيجة عريضة أمام  السعودية بحصة 31 مقابل 22 في أول مباراة لهما في البطولة، كما تفوق المنتخب الكويتي على نظيره المغربي بفارق هدف وحيد بعدما كانت تسير المباراة للتعادل، قبل أن تنتهي بنتيجة 28-27.

ويستضيف المغرب فعاليات النسخة السادسة من البطولة العربية لكرة اليد في الفترة ما بين 21 و30 أبريل الجاري داخل قاعة محمد الخامس بالدار البيضاء، بمشاركة كل من الجزائر، تونس، السعودية، الكويت والبلد المنظم المغرب.

وأكد رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، فاضل آل النمر، أن الهيأة العربية تحرص من خلال إقامة هذه المسابقات على ضمان إعداد جيد للمنتخبات العربية في أفق المشاركة في الاستحقاقات القارية والعالمية.

وقال السيد آل النمر، في تصريح إعلامي، على هامش افتتاح البطولة العربية، التي انطلقت أول أمس الأحد بالدار البيضاء وتستمر إلى غاية 26 أبريل الجاري، إن هذا الحدث العربي يعرف مستوى تقنيا عاليا، فضلا عن نجاح الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد في توفير كل السبل لبلوغ مستوى الانتظارات سواء من حيث استقبال الوفود أو التنظيم في القاعات.

وأبرز، في هذا الصدد، أن “المملكة المغربية ليس جديدا عليها تنظيم البطولات العربية لكرة اليد حيث تستضيف هذه المسابقات للمرة ال13، وكذا المرة الرابعة بمدينة الدار البيضاء”.

وأضاف أنه من خلال المباراتين اللتين جرتا اليوم يتوقع أن يكون التقييم التقني للبطولة عاليا جدا، مؤكدا العزم على تكريس هذه الجهود وتحقيق كافة التطلعات خلال هذه المسابقة.

من جانبه، أشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عدلي حنفي، إلى أن الغاية من تنظيم البطولة العربية للشباب يروم الاهتمام بالعمل القاعدي والمنتخب الوطني لهذه الفئة، الذي حقق نتائج جيدة السنة الماضية باحتلاله المرتبة ال18 في بطولة العالم التي أقيمت بكرواتيا والمركز الثالث في بطولة إفريقيا التي احتضنتها رواندا، والرتبة ذاتها في البطولة العربية بالأردن.

وقال إن الدورة الحالية لهذه البطولة تعد محطة إعدادية للبطولة الإفريقية المؤهلة لبطولة العالم المقبلة، كما تعد فرصة لتوطيد العلاقات مع مختلف المنتخبات العربية المشاركة في البطولة العربية بالمغرب .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة