الرئيسية / رياضة / خريطة المغرب... الجزائر تنسحب من البطولة العربية لكرة اليد

خريطة المغرب... الجزائر تنسحب من البطولة العربية لكرة اليد

أسود كرة اليد يواجهون الجزائر بقميص مرصع بخريطة المغرب في البطولة العربية
رياضة
فبراير.كوم 23 أبريل 2024 - 22:15
A+ / A-

انسحب المنتخب الجزائري من الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي تقام خلال الفترة ما بين 21 و30 أبريل بقاعتي المركب الرياضي محمد الخامس والناصرية بجماعة أولاد صالح.

وجاء انسحاب المنتخب الجزائري بسبب ارتداء المنتخب المغربي أقمصة تحمل الخريطة المغربية الرسمية، خلال المواجهة التي كانت ستجمهعما بداية من الساعة السابعة مساء.

ورفض المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 20 سنة، دخول أرضية الميدان في مباراته المرتقبة أمام المنتخب المغربي، ضمن البطولة العربية بسبب حمل هذا الأخير الخريطة المغربية على قميصه.

وفي تكرار لواقعة “أزمة قميص نهضة بركان”، رفض ممثلو المنتخب الجزائري دخول لاعبيه لأرضية الميدان، ضمن منافسات النسخة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد لفئة أقل من 20 سنة، وذلك بعد دخول لاعبي المنتخب الوطني المغربي بأقمصة تتزين بالخريطة المغربية.

ويأتي المشهد، بعد يومين فقط من احتجاز السلطات الجزائرية أمتعة لاعبي نادي نهضة بركان لكرة القدم، بسبب حمل لاعبيه أقمصة معتمدة لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ومرصعة بالخريطة المغربية، مما حال دون إجراء المقابلة.

وخاض المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد المباراة الأولى أمام الكويت يوم الأحد الماضي، بنفس الأقمصة التي كان مقررا أن يخوض بها اليوم منافسات البطولة العربية.

وبعد انسحاب المنتخب الجزائري وعدم دخوله لأرضية المباراة، انتظر حكام المواجهة دقائق قبل أن يعلنوا عن انتصار المغرب خلال المواجهة المذكورة.

يشار إلى أن رئيسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد، كريمة طالبي، كانت قد أعلنت أن المنتخب الجزائري سيقاطع المباراة، إذا لعب المغاربة قميص يحمل خريطة المملكة المغربية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة