الرئيسية / نبض المجتمع / طنجة تواصل مناهضة التطبيع وتندد بصوت مرتفع بإبادة الشعب الغزاوي في فلسطين

طنجة تواصل مناهضة التطبيع وتندد بصوت مرتفع بإبادة الشعب الغزاوي في فلسطين

طنجة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 أبريل 2024 - 13:00
A+ / A-

خلدت ساكنة مدينة طنجة هذا المساء، الثلاثاء 23 أبريل 2024، اليوم الـ 200 لمعركة طوفان الأقصى، بوقفة احتجاجية ضخمة تحولت إلى مسيرة حاشدة جابت أغلب شوارع عاصمة البوغاز، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

المسيرة التي تأتي في سياق الحراك الذي عرفته مدينة طنجة منذ السابع من أكتوبر دعما للشعب الفلسطيني، انطلقت فيها الجماهير الطنجاوية في مسار جديد، بدءا من ساحة التغيير (سينما طارق) في اتجاه حي الجيراري.

وجابت المسيرة شوارع وأزقة عاصمة البوغاز، عرفت رفع شعارات قوية دعمتها اللوحات الفنية التي رسمتها أضواء الهواتف التي تغازل السماء على طول مسار المسيرة.

وشاركت في هذه التظاهرة مختلف الفئات الشعبية التي رددت شعارات تعبر عن تضامنها المطلق مع أهل غزة، نساء ورجالا وأطفالا، كما تعبر عن التنديد بالمحاكمات الصورية للمناضلين المناهضين للتطبيع.

وحيا المشاركون صمود الفلسطينيين الأحرار وعلى رأسهم رجال المقاومة المغاوير، مذكرين بأن الأقصى وفلسطين ليست للبيع، كما جددوا دعوتهم لإسقاط التطبيع مع الإدانة الشديدة لكل الأنظمة المطبعة.

وبينما واصلت المسيرة سيرها نحو حي العودة وحي السعادة، تردد شعار “باي باي زمان الطاعة، هذا زمان المقاطعة، هذا زمان المقاومة، هذا زمان الممانعة” عاليا.

واستنكر المحتجين في تصريحات متفرقة لـ”فبراير”، الصمت والتطبيع، وطالبو بإسقاط التطبيع بكافة أنواعه، سواء الثقافي والسياسي، والإجتماعي أيضا.

فيما قال محمد صروخ محامي بهيئة طنجة وعضو الفضاء المغربي لحقوق الإنسان وفرغ الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة الطبيع المغربي الإسرائيلي، بأن المسيرة الحاشدة المنظمة بمدينة طنجة أتت استجابة لنداء فرع الجبهة المغربية لدعم دولة فلسطين ومناهضة التطبيع بمدينة طنجة، عرفت حضورا كبيرا وقويا، لمختلف الفئات العمرية، من أطفال وشيوخ ونساء ورجال.

وفي المقابل، أكد منسق السكرتارية المحلية حكيم نكتار، على أن القضية الفلسطينية تستدعي منا تضحيات، كما وضح أن مثل هذه الوقفات نسجل من خلالها بأننا مازلنا مستمرين في الدعم والإسناد، وذكر من جديد بالموعد مع المسيرة الكبرى يوم ذكرى النكبة، وقبلها فعاليات أخرى متنوعة، ثم دعنا بالنصر وختم المسيرة مع قراءة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء فلسطين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة