الرئيسية / نبض المجتمع / أمن طنجة يطيح بمقرصن مكالمات هاتفية

أمن طنجة يطيح بمقرصن مكالمات هاتفية

طنجة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 أبريل 2024 - 13:30
A+ / A-

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، أمس الثلاثاء 23 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يتمثل في استعمال معدات إلكترونية لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه به من حجز حاسوب محمول و82 جهازا لاسلكيا للربط بالأنترنت، فضلا عن 2077 شريحة هاتفية و1758 دعامة خاصة بالشرائح الهاتفية، وكذا مجموعة من المعدات الإلكترونية والمعلوماتية المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الاجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية، في أعقاب تمكن عناصر الشرطة بطنجة من توقيف شخص آخر، مساء يوم الأحد المنصرم، وهو في حالة تلبس بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية، وذلك باستعمال سيارة خفيفة كانت تحتوي على مجموعة من المعدات المماثلة التي تستعمل في قرصنة المكالمات الهاتفية.

وفي المقابل، عملت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء 23 أبريل الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و54 سنة، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج أربع كيلوغرامات و270 غراما من مخدر الكوكايين و32 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

وقد جرى توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمنطقة “تيكوين” ضواحي مدينة أكادير، حيث مكنت عملية التفتيش التي أخضعوا لها من حجز كيلوغرامين من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، تم توقيف مزودهم الرئيسي بهذه المواد المخدرة في حالة تلبس بحيازة كيلوغرامين إضافيين من مخدر الكوكايين، وذلك قبل أن تمكن إجراءات البحث والتفتيش المنجزة داخل منزله بمدينة أيت ملول من توقيف المشتبه فيها الخامسة وحجز جرعات إضافية من نفس المخدر بلغ وزنها 270 غراما، بالإضافة إلى 32 كيلوغراما من مخدر الحشيش ومجموعة من الموازين الالكترونية والهواتف النقالة.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا ترويج مخدرات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة