الرئيسية / نبض المجتمع / الرميلي تستعرض الإنجازات الرئيسية في مجال النقل الحضري بالدار البيضاء

الرميلي تستعرض الإنجازات الرئيسية في مجال النقل الحضري بالدار البيضاء

الرميلي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 مايو 2024 - 20:00
A+ / A-

استعرضت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، خلال ندوة-نقاش نظمت يوم الخميس 2 ماي الجاري، الإنجازات الرئيسية في مجال النقل الحضري، إلى الجهود المبذولة لتزويد المدينة بأسطول من 700 حافلة، وترامواي الدار البيضاء الذي ينقل 200 ألف مستعمل في اليوم، والذي ستتوسع شبكته بخطوط جديدة (T3 وT4) ستدخل حيز الخدمة قريبا.

وأكدت الرميلي، أن العاصمة الاقتصادية للمملكة أصبحت ورشا حقيقيا، من خلال مشاريع سيكون لها وقع وأثر إيجابي مهم على مستقبل المدينة، مشيدة بالعمل المشترك والتعاون المثالي بين مختلف المتدخلين.

ولفتت عمدة الدار البيضاء في سياق حديثها عن المشاريع المهيكلة في طور الإنجاز حاليا والتي تهدف إلى إعطاء العاصمة الاقتصادية، المدينة المضيفة للنسخة المئوية لكأس العالم لكرة القدم 2030، وإلى جهة الدار البيضاء-سطات عموما، وجها جديدا، إلى إحداث المساحات الخضراء، والتنشيط الثقافي بالمدينة، والافتتاح المرتقب لحديقة الحيوانات بعين السبع، ومشروع حوض الأسماك بالدار البيضاء، وترحيل أسواق الجملة خارج المدينة بفضل إحداث منصة لمنتجات الأغذية الزراعية، بالإضافة إلى الطريق السريع الجديد الدار البيضاء-الرباط، وغيرها، مبرزة أن هذه المشاريع التي تهم مجالات متعددة تعد بالارتقاء بالعاصمة الاقتصادية للمملكة إلى مصاف الحواضر العالمية الكبرى وتعزيز جاذبيتها وإشعاعها.

وشددت عمدة المدينة، على أن مختلف وسائل النقل النشيطة في مدينة الدار البيضاء تنقل 600 ألف مواطن يوميا، مؤكدة أن الهدف هو بلوغ هدف نقل مليون مواطن يوميا في غضون الأعوام الأربعة المقبلة بعد دخول بنيات سككية جديدة إلى حيز الخدمة.

وأضافت الرميلي في تصريحاتها أن قطارات الترامواي تغطي 100 كلمتر كمسار طرقي، وأن الأهداف المسطرة لتطوير البنيات الطرقية في الدار البيضاء جد طموحة، وتشمل كذلك ربط خط سككي بين الدار البيضاء وملعب بن سليمان الكبير الذي يوجد في طور الانجاز إلى جانب إحداث طريق سيار جديد بين كازا والرباط يمر عبر الملعب المشار إليه.

فيما أكدت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء في سياق حديثها، على أن هناك العديد من المنجزات التي يتم الاشتغال عليها اليوم على قدم وساق من أجل أن تكون العاصمة الاقتصادية في الموعد خلال استضافة مسابقة كأس العالم 2030.

ويذكر أن أشغال الندوة الصحفية المذكورة، عرفت حضور منتخبين كبار وسياسيين بارزين وفاعلين اقتصاديبن يتقدمهم الرئيس المدير العام لشركة لارام ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء وأخرون.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة