الرئيسية / رياضة / قميص بركان يفضح عنصرية الإعلام الجزائري وخروجه عن الأعراف الرياضية

قميص بركان يفضح عنصرية الإعلام الجزائري وخروجه عن الأعراف الرياضية

الكاف الاتحاد الجزائري
رياضة
عائشة أشمرار 06 مايو 2024 - 20:30
A+ / A-

هاجم الإعلام الرياضي الجزائري خلال الأيام الماضية المغرب وعدد من مسؤوليه، وذلك بسبب الجدل الذي رافق مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، والتي لم تلعب ذهابا وإيابا، إذ رفض هذا الأخير خوض المقابلة بسبب ارتداء النادي البركاني قميصا يحمل خريطة المغرب كاملة.

ولم يترك الاعلام الجزائري الفرصة لهذا الحدث بأن يمر مرور الكرام، حيث شن حربا إعلامية على المغرب، والخلط بين السياسة والرياضة، حسب تصريح مجموعة من متتبعي الشأن الرياضي، مبرزين أن الأمر عندما يتعلق بالمغرب كل شيء يباح لهم “الجزائر”.

وقارن متتبعو الشأن الرياضي في المغرب بين تناول الاعلام الجزائري لملف مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري وكيف تم التعاملة معها، مع الهجوم الذي تعرض له المنتخب الموريتاني بعد أن تسبب في إقصاء المنتخب الجزائري من منافسات دور المجموعات بكأس إفريقيا التي أقيمت في الكوت ديفوار.

والهجوم الذي تعرض له المنتخب الموريتاني من لدن الإعلام الجزائري جعل وزير الاتصال الجزائري محمد لعقاب يخرج عن صمته ويقر بأن هناك انفلاتا في الاعلام الرياضي الجزائري وأنه ارتكب خروقات أضحت تشكل تهديدا للأمن القومي للمنطقة.

وأضاف لعقاب في تصريحه للإعلام الجزائري أنذاك أن الجميع لاحظ الانفلات القائم في الإعلام الرياضي والذي يمكن أن يسبب توترا اجتماعيا يمكن ان يؤدي الى انفلات قومي.

هذا وقد أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، السبت المنصرم، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويتكون طاقم التحكيم الكيني من بيتر واويرو كاماكو حكما رئيسيا ويعاونه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت، وستيفن إليزار أونينغو كحكمين مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا حكما رابعا.

ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويساعده الجنوب إفريقي توم أبونغيل، و الزامبية ديانا شيكوتيشا، فيما تم اختبار الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقبا عاما للمباراة، و الصومالي علي محمد أحمد مراقبا للحكام.

وكانت لجنة الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، قد أكدت خلال اجتماعها الأربعاء الماضي، بشأن المباراة بين فريق نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري ضمن إياب نصف نهائي كأس “الكاف”، تأهل النهضة البركانية إلى نهائي هذه المسابقة القارية .

وتأهل نادي الزمالك المصري إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه دريمز الغاني بثلاثة نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي الغانية، في إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة