الرئيسية / نبض المجتمع / هزة أرضية بقوة 2.5 درجة تضرب منطقة وزان دون خسائر بشرية

هزة أرضية بقوة 2.5 درجة تضرب منطقة وزان دون خسائر بشرية

هزة أرضية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 مايو 2024 - 19:00
A+ / A-

تعرضت منطقة وزان بالمغرب لهزة أرضية بلغت قوتها 2.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم الإثنين 6 ماي 2024، دون خسائر بشرية تذكر، حسب مصادر متطابقة.

وأفادت هيئة المساحة الجيولوجية، حسب ما تناقلته مصادر إعلامية، أن الهزة الأرضية وقعت في تمام الساعة 00:03 صباحا، وكان مركزها على بعد 61 كيلومترًا شرق مدينة وزان، على عمق 5 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء هذه الهزة الأرضية الطفيفة. وغالبا ما تشهد المنطقة هزات أرضية خفيفة من هذا النوع نتيجة لنشاطها الزلزالي المعتاد.

وبحسب ما أفاده ناصر جبور، مدير المعهد الوطني للجيوفيزياء، المكلف بمراقبة الزلازل بالمغرب، فإن المحطة الرئيسية لمراقبة الزلازل تُسجل مئات الهزات الأرضية أسبوعيا، متفرقة عبر تراب المملكة، تجري عملية مراقبتها بشكل دقيق عبر محطات جرى تثبيتها بمناطق مختلفة من شمال المملكة إلى جنوبها.

وأشار ناصر جبور: “نسجل بشكل أسبوعي مئات الهزات الأرضية تتراوح قوتها بين درجتين و3 درجات في كل ربوع المملكة لهذا السبب لا تكون محسوسة”، مشيرا إلى أن جل مناطق المغرب ستشهد هزات أرضية.

وأرجع جبور ارتفاع النشاط الزلزالي في المغرب إلى مخلفات الزلزال الذي شهدته المملكة في شتنبر الماضي، مشيرا إلى أن ما يزال هناك ضغط على القشرة الأرضية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة