الرئيسية / رياضة / بالفيديو.. نوصير يطالب جماهير الوداد بالصبر ويكشف السبب وراء تراجع مستوى البطولة

بالفيديو.. نوصير يطالب جماهير الوداد بالصبر ويكشف السبب وراء تراجع مستوى البطولة

بالفيديو.. نوصير يطالب جماهير الوداد بالصبر ويكشف السبب وراء تراجع مستوى البطولة
رياضة
فدوى الفصاص 11 مايو 2024 - 12:30
A+ / A-

وجه عبد اللطيف نوصير مساعد مدرب فئة أمل فريق الوداد الرياضي رسالة قوية لجماهير الفريق الأحمر، داعيًا إياهم إلى ضرورة إبداء الصبر وتقديم الدعم اللازم للاعبين، خاصة الوافدين الجدد، من أجل المساعدة على استعادة الفريق مكانته ومستواه الحقيقي خلال الموسم المقبل.

وفي تصريحات صحفية خص بها موقع “فبراير” المغربي، لم يتردد نصير الذي خاض تجربة احترافية ناجحة رفقة الفريق الأحمر قبل أن ينخرط في المسيرة التدريبية، في إلقاء اللوم على العوامل التي اعتبرها السبب الرئيسي وراء تراجع مستوى البطولة هذا الموسم.

ففي رأي نوصير، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والإنستغرام بمثابة الهاجس الذي يشغل بال اللاعبين الشباب ويشتت تركيزهم عن العمل والتدريبات، ما أثر سلبا على مستوياتهم البدنية والفنية.

وقال نوصير في هذا الصدد “من الواضح أن اللاعبين الشباب لم يعودوا ينكبون على العمل بنفس الجدية التي كانت سائدة في السابق، حيث باتت وسائل التواصل الاجتماعي تشكل لديهم هاجسًا دائمًا ينال من تركيزهم وجديتهم في التدريبات”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ أشار نوصير إلى تراجع شعبية كرة القدم بين الأطفال كمؤشر آخر على المشكلة، قائلا “لقد أصبح من النادر أن ترى اليوم أطفالًا يلعبون كرة القدم في الشوارع كما كان يحدث في السابق، وهذا يعكس حجم التراجع الذي آلت إليه البطولة”.

وفي سياق متصل، سلط عبد اللطيف الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه المدير التقني داخل الفريق، لا سيما في عمليات الانتداب التي تعتبر من أهم المهام التي يضطلع بها.

وشدد مدرب فئة أمل الوداد الرياضي على أهمية إجراء المشاورات مع مختلف الأطراف المعنية قبل إتمام أي صفقة لضمان اختيار اللاعبين المناسبين الذين سينسجمون مع أسلوب لعب الفريق وفلسفته.

وقال في هذا الشأن “إن عملية الانتداب تعد من أصعب المهام التي تواجهنا كطاقم فني، إذ يجب علينا التشاور مع العديد من الجهات لجمع أكبر قدر من المعلومات عن اللاعبين المستهدفين قبل اتخاذ قرار التعاقد معهم، وذلك تفاديا لأي صفقات خاسرة قد تؤثر سلبًا على مصلحة الفريق لاحقا”.

واستطرد نوصير قائلا “المدير التقني هو الشخص المسؤول بشكل مباشر أمام رئيس الفريق عن نجاح أو فشل الانتدابات، لذا يتعين عليه التحلي بقدر كبير من الحكمة والحذر في اتخاذ مثل هذه القرارات”.

ونوه إلى أنه في حال فشلت إحدى الصفقات وتبين عدم انسجام اللاعب الجديد مع باقي اللاعبين أو فلسفة الفريق، فإن ذلك ينعكس سلبًا على الفريق وإدارته ويعتبر خسارة للنادي.

ورغم الصعوبات التي تعترض طريقه كمساعد مدرب ومدرب شاب، أكد نوصير أنه يستفيد من نصائح وإرشادات بعض الأشخاص الذين عمل معهم سابقًا خلال مسيرته الكروية كلاعب، مشددًا على أهمية الاستفادة من هذه التجارب والخبرات الغنية.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن لديه الطموح والأمل في تحقيق المزيد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية، متمنيا أن يصبح يومًا ما مدربًا وطنيًا بارزًا، لكنه أقر بأن هذا الطريق لن يكون معبدًا بالورود، وسيتطلب منه بذل جهود كبيرة ومثابرة مستمرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة