الرئيسية / رياضة / بعد أزمته مع نهضة بركان.. محكمة التحكيم الرياضية ترفض طعن اتحاد الجزائر

بعد أزمته مع نهضة بركان.. محكمة التحكيم الرياضية ترفض طعن اتحاد الجزائر

الكاف الاتحاد الجزائري
رياضة
فبراير.كوم 11 مايو 2024 - 15:30
A+ / A-

رفضت محكمة التحكيم الرياضية طلب الطعن والاعتراض الذي تقدم به فريق اتحاد الجزائر، لتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين نهضة بركان المغربي والزمالك المصري.

وكان اتحاد الجزائر طالب بعدم إقامة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بين الزمالك ونهضة بركان لحين صدور قرار المحكمة الرياضية، في قضية إقصائه من نصف نهائي البطولة، بعد أزمة القميص الرسمي للفريق المغربي.

لكن (كاف) أقرت رسميا بخسارة اتحاد العاصمة ذهابا وإيابا بنتيجة (صفر-3)، مع اعتماد موعد النهائي المقرر الأحد 12 مايو/ أيار في الملعب البلدي لبركان، على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب القاهرة في 19 من الشهر الحالي.

في وقت سابق، قرر “الكاف” اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا لمباراتيه أمام نهضة بركان المغربي بثلاثية نظيفة بعد أزمة قميص نهضة بركان الذي تضمّن خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية.

ووجه الاتحاد الأفريقي رسالة إلى الاتحاد الجزائري تفيد أنه تم “معاقبة نادي اتحاد العاصمة باعتباره خاسرا”.

وفي نفس السياق طرق نادي الزمالك المصري لكرة القدم، باب الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” مبكرا بشأن مباراته أمام نادي نهضة بركان، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية للعبة، سيرا على خطى الأندية المصرية التي اعتادت خلق ضجة قبيل مبارياتها أمام الأندية المغربية، واستباق إطلاق العنان للاحتجاجات التي جاءت هذه المرة ضد الطاقم التحكيمي قبل اللقاء.

واعترض الزمالك المصري في مراسلة أرسلها للاتحاد الافريقي للعبة، على حكام تقنية الفيديو الذين عينهم “الكاف” في مباراتي الذهاب والإياب لنهائي كأس الكونفدرالية بين الفري قالمصري ونهضة بركان، يومي الثاني عشر والتاسع عشر من شهر ماي الجاري.

وعزت إدارة الزمالك المصري اعتراضها على حكام تقنية الفيديو في مباراتيها أمام نهضة بركان، إلى كون الحكام المعنيين بالأمر يحملون جنسية تونسية، على رأسهم الحكم هيثم قيراط في مباراة الإياب بالقاهرة، وهي نفس جنسية معين الشعباني مدرب “أبناء الشرق”.

واعتبرت إدارة “الفارس الأبيض” أن تعيين “الكاف” لحكام من نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان، ” يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص عليها الاتحاد الافريقي في مناسبات حاسمة كنهائي الكونفدرالية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة