الرئيسية / رياضة / دياز يشارك في احتفالات المدرديستا بلقب "الليغا"

دياز يشارك في احتفالات المدرديستا بلقب "الليغا"

"الليغا"
رياضة
فبراير.كوم 12 مايو 2024 - 16:30
A+ / A-

ظفر نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بلقب الدوري الإسباني “الليغا” الـ36 في تاريخه، صبيحة يومه الأحد في ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” بحضور اللاعبين والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فضلا عن رئيس الفريق فلورنتينو بيريز.

وضم مدريد لخزينة ألقابه المحلية اللقب الـ36 من مسابقة الدوري الإسباني، وهو اللقب الثاني للدولي المغربي إبراهيم عبد القادر دياز منذ قدومه لصفوف النادي الملكي، بخيث سبق أن توج معه بلقب “لاليغا” في موسم 2020.

وساهم لاعب المنتخب الوطني المغربي، في تتويج فريقه بلقب الدوري المحلي هذا الموسم، من خلال مشاركته في 30 مباراة، سجل خلالها ثمانية أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

وتسلم قائد الفريق “الميرينغي” ناتشو فيرنانديز كأس “الليغا” من يد بدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وبرفقته رئيس ريال مدريد بيريز وسط عاصفة كبيرة من التصفيق مع وجود لافتة كبيرة تحمل كلمة “أبطال”.

وغادر نجوم ريال مدريد بحضور الدولي المغربي إبراهيم دياز، ملعب ألفريدو بعد تسلم كأس الدوري المحلي الـ36 في تاريخه، ليقوم بزيارة لمقر حكومة إقليم مدريد، ثم توجهوا إلى مقر البلدية، ثم ساحة “سيبيليس” الشهيرة في العاصمة الإسبانية للاحتفال مع الجماهير باللقب.

وعرفت ساحة “سيبيليس” حضورا جماهيريا غفيرا من مشجعي ريال مدريد، مستقبلين مكونان “الميرينغي” حاملين درع البطولة، بحيث خرج رفقاء دياز إلى جانب الجهاز الفني بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق، والجهاز الطبي، في حافلة مكشوفة من أجل الاحتفال مع الجماهير في الساحة سالفة الذك.

وتضمن جدول إحتفالات الفريق بكأس “لاليغا” هذا اليوم ، إستلام الكأس في “الفالديبيباس”، ثم مغادرة الفالديبيباس، وبعدها رفع الكأس في مقر حكومة المدينة، ورفع الكاس في بلدية مدريد، والتوجه إلى “سيبليس” بحافلة مكشوفة وفى الثالثة عصرا نهاية الاحتفال.

وتوج ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني، رسميًا بفارق 13 نقطة عن نادي جيرونا أقرب مطارديه، حيث يتربع على صدارة ترتيب “لاليغا” برصيد 90 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 6 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 78 هدفًا وتلقي 22 وحسم لقب الليجا.

ويعتبر لقب “لاليغا ” هو الثاني لريال مدريد هذا الموسم بعد لقب كأس السوبر الإسباني، ويبقى الفريق مرشحًا لنيل لقب آخر، عندما يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم فاتح يونيو المقبل أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة