الرئيسية / سياسة / بوريطة يمثل الملك في الذكرى الـ25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

بوريطة يمثل الملك في الذكرى الـ25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

بوريطة
سياسة
فبراير.كوم 12 مايو 2024 - 21:30
A+ / A-

مثل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، في كوماسي بغانا، الملك محمد السادس، في الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 25 لعهد الملك أوتومفو أوسي توتو الثاني، عاهل مملكة الأشانتي.

وبكوماسي، استقبل عاهل مملكة الأشانتي بوريطة، الذي نقل إليه تهانئ الملك محمد السادس، بمناسبة الاحتفال بالعيد الفضي، وكذا متمنيات جلالته له بالصحة والسعادة.

كما شارك بوريطة في احتفالات مهرجان “أداكيز” المخلد لمرور 25 عاما على حكم الملك أوتومفو أوسي توتو الثاني، بحضور الملوك التقليديين لغانا وشخصيات سامية من البلدان المجاورة والصديقة.

ويشار إلى أن الأشانتي، أو المعروفون أيضا باسم أسانتي، هم جزء من مجموعة أكان العرقية وهم مواطنون في منطقة أشانتي في غانا الحديثة. الأشانتيون هم المجموعة الأخيرة التي خرجت من حضارات أكان المختلفة. يتحدث أكثر من تسعة ملايين شخص من الأشانتي لغة التوي كلغة أولى أو ثانية.

حيث أسس شعب الأشانتي إمبراطورية الأشانتي على طول شواطئ بحيرة فولتا وخليج غينيا، وتأسست الإمبراطورية عام 1670، وتأسست العاصمة كوماسي عام 1680 على يد أوسي كوفي توتو الأول بناءً على نصيحة رئيس وزراءه أوكومفو أنوكي . لعب موقع كوماسي الاستراتيجي دورًا محوريًا في توسعها نظرًا لموقعها الاستراتيجي على مفترق طرق التجارة عبر الصحراء الكبرى. طوال فترة وجودها، ساهمت عوامل مختلفة في تحويل كوماسي إلى مركز للسلطة المالية والسياسية، وشملت العوامل الرئيسية الولاء المطلق لحكام أشانتي والثروة المتزايدة لمدينة كوماسي المستمدة جزئيًا من التجارة المحلية المربحة في العاصمة في سلع مثل الذهب والعبيد والسبائك.

فيما يعد نظام الحكم في الأسنته ملكي، بدئت هذه الحضارة في غابات غانا الوسطى وعاصمتها كوماسى (Kumasi) أغلبيتها منتشرة إلى ما تسمى الوم دولة غانا، الأسنته كان يحكمها ملكا واحد يسمى أسانثين (Asantehen) وتحت حكم هذا الملك يوجد العديد من القواد الذين كانوا يرئسون مختلف المقاطع في الإمبراطورية وهم يسمون (Amanhene, or Aman)، بداخل هذه المقاطع كانت توجد القرى والمدن الصغيرة التب يحكمها ال (Adekurofo)، والإمبراطورية بأكملها كانت تنتشر من ما هي تسمى اليوم توجو إلى كوت ديفوار.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة