الرئيسية / نبض المجتمع / ساكنة طنجة تخرج للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتستنكر الجرائم الإسرائ..يلية

ساكنة طنجة تخرج للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتستنكر الجرائم الإسرائ..يلية

فلسطين
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 13 مايو 2024 - 13:00
A+ / A-

نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بطنجة، وقفة بساحة دار البارود قرب الميناء الترفيهي للمدينة، في إطار حراكها الدائم والقوي منذ بدء العدوان قبل سبعة أشهر، نصرة لأهل غزة الصامدين.

عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بأشكال جديدة تنم عن الإحساس بما يعيشه أبناء غزة خصوصا من تقتيل وتنكيل وتدمير.

كما عبر المتضامنون عن دعمهم لنضالات الحركة الطلابية الأمريكية التي تطالب بوقف الإبادة الجماعية لسكان غزة، ووقف العدوان بشكل فوري، وانسحاب المحتل الصهيوني.

واستجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع. قاموا المئات من ساكنة مدينة طنجة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان، تهدف إلى إدانة الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ودعوة لقطع العلاقات معها.

وفي السياق ذاته، عبرت إحدى المحتجات في التظاهرة التي نظمت بمدينة طنجة قائلة : “سبعة أشهر وإخواننا في فلسطين يتعرضون للقتل والتهجير والتجويع على مرئ ومسمع العالم العربي والإسلامي الذي أعطى الضوء الأخضر للصهاينة من أجل هذه الافعال بالتطبيع، حنا كشعوب مامطبعينش وخارجين للسحات حتى يسقط هذا الإحتلال الغاشم، ويسترد الشعب الفلسطيني أرضه وحقوقه كاملة، وعبرت عن شكر الشعب الأمريكي الذي خرج نصرة للإنسانية”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، بأن مايجري من تضامن لا يرقى إلى حجم الجرائم التي ترتكب في حق غزة والشعب الفلسطيني، مؤكدة على أنهم لن يتوالو عن نصرة الشعب الفلسطيني.

فيما صرح أحد المتظاهرين لـ”فبراير” قائلا، بأن هذه الوقفة تأتي لتذكير العالم الذي أصر على الإستمرار في محاصرة غزة وتدميرها وأيضا تجويعها وارتكاب المذابح والمجازر في حق الفلسطينين النساء والأطفال والشيوخ وأيضا المباني وغيرها.

واسترسل في القول، جئنا اليوم لنؤكد بأن غزة ليست وحدها وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده، ونجن هنا في طنجة والمغرب صامدون ونسندكم بما نستطيع، كما نقول لكل المستكبرين أنهم لن يستطيعو إبادة غزة.

وأكدت متحدثة أخرى في تصريح لـ”فبراير”، بأن هذه الوقفة تأتي دعما للفلسطينين ولغزة الابية وخاصة للشعب الفلسطيني في رفح، والمقاومين، لأن الصهاينة يحاولون الدخول إلى رفح، كما عبرت عن دعمها للحراك الطلابي في أمريكا للشعب الفلسطيني.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة