الرئيسية / رياضة / 7 غيابات مؤكدة في لائحة الركراكي تأهبا لتصفيات المونديال في مواعيدها الرسمية

7 غيابات مؤكدة في لائحة الركراكي تأهبا لتصفيات المونديال في مواعيدها الرسمية

وليد ليس فاشلا ولكن… !
رياضة
فبراير.كوم 14 مايو 2024 - 15:00
A+ / A-

استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” على موعد مباراتي المنتخب الوطني المغربي الأول، بقيادة وليد الركراكي ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، المحدد إجراؤها سلفا شهر يونيو المقبل.

وحدد “الكاف” يوم السابع من شهر يونيو المقبل، موعدا سيواجه فيه المنتخب الوطني الأول، نظيره الزامبي، حيث سيستقبل أبناء المدرب وليد الركراكي ضيوفهم على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير، بداية من الساعة الثامنة مساء، وذلك لحساب الجولة الثالثة من منافسات التصفيات الافريقية لمونديال 2026.

وفي السياق ذاته، سيحل المنتخب الوطني المغربي الأول، ضيفا على منتخب الكونغو برازافيل برسم الجولة الرابعة من هذه التصفيات الافريقية المونديالية، يوم الثلاثاء 11 يونيو المقبل، بحيث سيكون ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا بالكونغو مسرحا للمباراة، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي.

وتدخل المباراتين سالفتي الذكر في إطار منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

ويتربع أسود الأطلس على عرش سبورة ترتيب مجموعتهم الثانية في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، برصيد ثلاث نقاط بعدما انتصر في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات من التصفيات على منتخب تنزانيا بنتيجة هدفين نظيفين، فيما أُلغيت مباراة الجولة الأولى منها أمام منتخب إرثيريا عقب انسحابه من التصفيات بشكل كلي.

ومن المرتقب أن يستقر الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على اللائحة النهائية المستدعاة لمباراتي زامبيا والكونغو في الأسبوعين المقبلين، والتي ستعرف على الأغلب تغييرات عديدة خاصة على جميع المستويات.

وتتعلق التغييرات التي من المرتقب أن تعرفها لائحة وليد الركراكي بلعض الغيابات للإصابة وعدم الجاهزية، وتغييرات أخرى لها علاقة بالمردود الفني خاصة بعد الفترة الجارية، التي عرفت تألق لاعبين كانوا خارج حسابات الناخب الوطني أو كانوا بمثابة اختياراته الثانوية، والحديث عن الدوليين المغربيين أيوب الكعبي نجم نادي أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم، ومواطنه سفيان رحيمي هداف دوري أبطال آسيا رفقة فريقه العين الإماراتي.

كما من المحتمل أن يغيب عن التركيبة البشرية لأسود الأطلس في معسكر شهر يونيو المقبل، الدولي المغربي نايف أكرد الذي مازال يعاني من تبعات الإصابة التي أبعدته عن صفوف فريقه ويست هام الانجليزي.

وستعرف التركيبة البشرية للمنتخب الوطني المغربي غياب سبعة عناصر مؤكدة، بالنظر لحاجة المنتخب الوطني الأولمبي لخدماتها، بحيث اتفق الناخبين الوطنيين الركراكي وطارق السكتيوي على السماح لكل من أسامة العزوزي وشادي رياض، أمير ريتشاردسون، بلال الخنوس، إسماعيل صيباري، إلياس أخوماش، وإلياس بنصغير، بالالتحقا بكتيبة السكتيوي تأهبا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وينتظر أبناء طارق السكتيوي من جهته، مباراة إعدادية خلال معسكر شهر يونيو المقبل، المتزامن مع معسكر المنتخب المغربي الأول، بحيث سياجه المنتخب الأولمبي لأقل من 23 سنة منتخب بلجيكا لأقل من 21 سنة، تأهبا لأولمبياد باريس، وذلك في الرابع من شهر يونيو المقبل في العاصمة الرباط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة