الرئيسية / رياضة / طارق يحي ل "فبراير" : اللياقة البدنية أثرت على نهضة بركان والزمالك سيحسم اللقب

طارق يحي ل "فبراير" : اللياقة البدنية أثرت على نهضة بركان والزمالك سيحسم اللقب

طارق يحي ل "فبراير" : اللياقة البدنية أثرت على نهضة بركان والزمالك سيحسم اللقب
رياضة
فدوى الفصاص 14 مايو 2024 - 16:30
A+ / A-

عبر طارق يحيى، النجم السابق لنادي الزمالك المصري لكرة القدم ومنتخب بلاد “الفراعنة”، عن سعادته باطمئنانه من النتيجة التي حققها “الفارس الأبيض” أمام فريق نهضة بركان، أول أمس الأحد لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية للعبة، بالمغرب، المنتهي بنتيجة هدفين مقابل واحد لصالح ممثل المغرب في كأس “الكاف”.

واعتبر الدولي المصري السابق، طارق يحيى، في حديثه مع “فبراير” إن “نتيجة مباراة ذهاب نهائي الكاف بالمغرب كانت طيبة إلى حد ما لنادي الزمالك”.

وفي جوابه عن سؤال “فبراير” بخصوص سبب ضعف مستوى لاعبي الزمالك خلال الشوط الأول من مباراة النهائي أمام نهضة بركان، عزى طارق يحيى ذلك إلى تأثر لاعبي “الفارس الأبيض”  بالضغط الجماهير بالملعب البلدي ببركان، مُشيرا إلى أن تألق لاعبي الزمالك في الـ45 دقيقة الثانية من المباراة ساهم فيه بشكل كبير تراجع اللياقة البدنية لدى لاعبي النهضة البركانية.

وأوضح الدولي المصري نجم الزمالك السابق في تصريح خص به موقع “فبراير” قائلا :” الشوط الأول تأثر اللاعبين بالأجواء داخل الملعب في البدايه وكان له تأثير سلبي عليهم ما جعلهم يتلقون الهدفين، ولكن استطاعوا انهم يثبتوا أكتر في الشوط التاني، كما كان لانخفاض معدل اللياقه البدنيه للاعبي بركان دورا في ذلك”.

وعن وجهة نظره في القرارات التحكيمية التي عرفها لقاء ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية، بين نهضة بركان والزمالك في المغرب، فأجاب طارق يحيى معبرا :” قرارات التحكيم في اعتقادي لم تؤثر على نتيجة المباراة، ولكن حكم “الفار” كان لازم يوجه بطرد لاعب نهضة بركان لضربه لاعب الزمالك بدون كرة”.

وكان فريق الزمالك المصري لكرة القدم، قد طرق أبواب الاتحاد الافريقي للعبة “كاف” قبل موعد المباراة احتجاجا على الطاقم التحكيمي لمباراة الذهاب، خاصة على مستوى غرفة “الفار” بسبب تطابق جنسيتهم التونسية مع جنسية التونسي معين الشعباني مدرب الفريق المغربي، دون أن يتلقى أ يرد من “الكاف”.

ويرى الدولي المصري طارق يحيى أن فريق الزمالك المصري لكرة القدم، قادر على حسم لقب الكونفدرالية في مصر إذ يكفيه هدفا وحيدا للانقضاض على اللقب، على أن يكن حذرا من مباغتة لاعبي النهضة البركانية المتمرسين.

كما نوه المتحدث ذاته خلال حديثه مع “فبراير” بتألق كرة القدم المصرية، معبرا :” تتمتع كرة القدم المصرية بالمهارات العالية دون الفرق العربية الاخرى مع احترامي ليهم جميعا”.

وسيحل فريق نهضة بركان ضيفا على الزمالك الأحد المقبل تاسع عشر ماي الجاري، على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي ابتداء من الساعة الثامنة مساء، لحساب إياب نهائي كأس “الكاف” من أجل تأكيد التفوق وحسم اللقب القاري لصالحه، والثأر من خسارة نفس اللقب أمام نفس الخصم في موسم 2019.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة