الرئيسية / نبض المجتمع / سحب أزيد من 300 رخصة ثقة لسيارات الأجرة بمراكش بسبب مخالفة النظام

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة لسيارات الأجرة بمراكش بسبب مخالفة النظام

سيارات الأجرة
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 15 مايو 2024 - 12:00
A+ / A-

يشكل سحب مئات رخص الثقة من سائقي سيارات الأجرة بمدينة مراكش، حديث الأوساط النقابية بالمدينة، وذلك بعد تشديد المراقبة التي تقوم بها السلطات المعنية بمن فيها مصالح جهة مراكش والمصالح الأمنية بالإضافة إلى بعض المسؤولين عن وزارة التجهيز والنقل، على قطاع سياقة سيارات الأجرة، نظرا لكون المدينة الحمراء الوجهة الأولى لاستقبال السياح.

وبهذا الخصوص قدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حصيلة عمل السلطات نموذج مدينة مراكش، موضحا بأن السلطات المختصة في مدينة مراكش قامت، بين شهري يناير 2023 وفبراير 2024 بسحب 317 رخصة ثقة لسائقي سيارات أجرة مخالفين على مستوى المدينة الحمراء، وذلك لمدة تراوحت بين شهر و6 أشهر.

ووفي هذا السياق، كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في رده عن سؤال كتابي تقدم به الفريق الحركي، قائلا، أخيرا، أنه جرى أيضا على مستوى مدينة مراكش السحب النهائي ل 15 رخصة ثقة في انتظار صدور الأحكام القضائية المتعلقة بها.

وفي المقابل، شدد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ذاته على أن السلطات الإقليمية وبالتنسيق مع المصالح الأمنية تتصدى لمختلف الممارسات المنافية للقوانين والأنظمة المعمول بها والمسيئة، كرفض سائق الأجرة إيصال الزبون إلى وجهته دون مبرر، أو رفض إقلال أكثر من راكب في رحلة واحدة، أو عدم إشهار التسعيرة أو الزيادة فيها، وعدم استعمال العداد، وهو ما يفرض سن إجراءات زجرية وعقوبات في حق المخالفين، تصل حد السحب النهائي لرخصة الثقة.

وفي الختام، أكد وزير الداخلية أن الوزارة تحرص على توحيد الضوابط والمساطر الأساسية وتعميمها على مختلف العمالات والأقاليم، وذلك من خلال الدوريات الوزارية التي يتم توجيهها إلى السلطات الإقليمية بصفة دورية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة