الرئيسية / رياضة / ديربي الشمال يتسبب في عقوبات لنادي المغرب أتلتيك تطوان

ديربي الشمال يتسبب في عقوبات لنادي المغرب أتلتيك تطوان

خاص..استنكار وتأسف في أوساط اتحاد طنجة عن غياب الجمهور في ديربي الشمال
رياضة
فدوى الفصاص 15 مايو 2024 - 22:30
A+ / A-

تسبب ديربي الشمال، بين ناديي المغرب أتلتيك تطوان، واتحاد طنجة لكرة القدم، في تعرض فريق “الحمامة البيضاء” لعقوبات صارمة من قبل لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، عن توجيه إنذار لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بسبب نشره رسما “كاريكاتوريا” على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يمس بغريمه التقليدي نادي اتحاد طنجة، إبان المباراة التي جمعت بينهما في لقاء إياب منافسات البطولة الاحترافية في موسمها الرياضي الجاري.

وكان قد انتهى ديربي الشمال بين اتحاد طنجة مع مضيفه المغرب التطواني شهر أبريل الماضي لحساب الجولة الخامسة والعشرين من منافسات البطولة الاحترافية، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان.

واقتسم فريقا المغرب التطواني واتحاد طنجة، نقاط المباراة بعد تعادلهما بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما بملعب سانية الرمل بمدينة تطوان، ضمن فعاليات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الاحترافي.

وكان المغرب التطواني سباقا إلى التهديف بواسطة اللاعب البابا إنسا بادجي، مع مطلع الدقيقة 73، من علامة الجزء، قبل أن يعدل اتحاد طنجة الكفة في الدقيقة 83، عن طريق محمد سعود.

ويحتل فريق اتحاد طنجة لكرة القدم قبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم الرياضي الجاري، المركز الثامن برصيد 34 نقطة، [ينما اتحاد طنجة في الصف الثاني عشر بمجموع 29 نقطة.

وفي ما يلي البلاغ الكامل للجنة الأخلاقيات :

– توقيف السيد إسماعيل الجامعي، رئيس النادي المغرب الرياضي الفاسي، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات.

– توقيف السيد علي فرقاش، منخرط بنادي شباب المحمدية، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات.

– توجيه انذار لنادي المغرب أتليتك تطوان، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لنشره رسم كاريكاتوري في موقعه الرسمي، يمس بنادي اتحاد الرياضي لطنجة.

– توقيف السيد عمر الشباخ، الناطق الرسمي لفريق النادي القنيطري عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، لمدة 6 أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتهديده الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه أمام الاتحاد الزموري الخميسات برسم الجولة السادسة من البطولة الوطنية للهواة بالايقاف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة