الرئيسية / مال و اعمال / مغاربة وأجانب: لهذا نفضل مطار مراكش وكنحماقو على مراكش

مغاربة وأجانب: لهذا نفضل مطار مراكش وكنحماقو على مراكش

مطار مراكش المنارة
مال و اعمال
عائشة أشمرار 17 مايو 2024 - 17:00
A+ / A-

استطاع مطار مراكش الدولي ان يخطف الانظار منذ ابريل المنصرم، وذلك بعد أن تم تداول صورة توثق اكتظاظه بالمسافرين الراغبين بالعودة إلى ديارهم مباشرة بعد انتهاء عطلتهم.

“كاميرا” فبراير وفي ربورطاج لها حصريا من داخل مطار المنارة بمراكش عاينت عملية استقبال توديع المسافرين وكيف تسخر الاطقم العاملة به جميع الوسائل المتوفرة لديها لتسهيل الرحلة للمسافرين
وفي الموضوع قال مسافر كان بصدد القيام بالاجراءات اللازمة لتسجيل رحلته من مراكش نحو مدريد الإسبانية أن المعاملات تتم بسلاسة حيث ان العاملين بالمطار يحرصون على تقديم جميع الخدمات اللازمة في وقت وجيز حتى يستطيع جميع الركاب ولوج رحلاتهم بسلام
أجنبية جاءت في زيارة لمدينة مراكش حيث حضرت عرس احد اصدقائها أكدت ل”فبراير” انها سعدت جدا زيارتها هذه المدينة رفقة زوجها، وان الزفاف كان مناسبة لزيارة هذه المدينة واستكشافها اكثر.
وابرزت المتحدثة ذاتها أن التعامل الذي حضيت به في المطار وزوجها كان جيدا، وان العاملين بالمطار حرصزا على أن يوفروا لهم جميع السبل المتاحة لتسهيل عملية سفرهم.

رئيس قسم العمليات بالبوابة الجوية بالمدينة الحمراء،زكرياء الحارثي تحدث ل”فبراير” عن الاجراءات التي تم اتخاذها لتوسيع البنية التحتية للمطار بالإضافة إلى مجموعة من الشركات التي يتم التعاقد معها لتحسين وتجويد خدماته
واشار الحارثي في تصريح خص به “فبراير”، إن مطار مراكش المنارة إن هذا الأخير يعرف إقبالا كبيرا من لدن السياح، ويعد واحد من أهم المطارات بالمغرب.
وأشار المتحدث ذاته أن هذا المطار يعرف يوميا تسجيل عدد مهم من الرحلات الجوية، وهذا مايجعل جميع العاملين يضفرون جهودا كبيرا لتسهيل تنظيم العمليات.
وأضاف الحارثي قائلا ان المكتب وطني للمطارات وضع خارطة طريق لتهيئة مطار مراكش المنارة استعدادا للاستحقاقات التي ستعرفها المغرب خلال السنوات المقبلة، ولعل أبرزها توسيع بعض المرافق لاستقبال عدد أكبر من المسافرين.
وعن الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي والتي توثق لحظة ملء المطار عن آخره بالمسافرين، أكد الحارثي أنها صحيحة وليست مفبركة، مبرزا أن المطار معتاد على استقبال ذلك العدد المهم من المسافرين.
وأوضح الحارثي أن العاملين بالمطار اعتادوا على استقبال ذلك العدد من الزوار، لذلك عملية تسهيل تنظيم الرحلات تمت بسلاسة عن طريق تعبئة وتسخير جميع العاملين لهذا الحدث.
وخلال شهر أبريل استقبل مطار مراكش المنارة مايقرب 10 ألاف مسافر ذهابا وإيابا، مبرزا أنه من المرتقب أن يتجاوز عدد المسافرين خلال هذه السنة 8 ملايين مسافر، وهذا دليل على أن السياح يولون اهتماما كبيرا لزيارة المدينة الحمراء

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة