الرئيسية / بيبل / عريضة رقمية ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء بالمغرب

عريضة رقمية ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء بالمغرب

سعد المجرد
بيبل
فبراير.كوم 18 مايو 2024 - 11:30
A+ / A-

يتعرض الفنان سعد لمجرد، لحملة شرسة،وذلك عن طريق إطلاق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عريضة رقمية تقول “لا لحفلات سعد لمجرد بالمغرب”، إثر انتشار أخبار عن إحيائه حفلاً بمهرجان موازين في دورته 19.

وتصدر وسم “لا لحفلات سعد لمجرد بالمغرب” مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامنا مع تنظيم مهرجان موازين الموسيقى العالمية مطلع شهر يونيو

الحملة القوية التي دشنها ناشطون على عدد من الصفحات الرقمية، طالبت بمنع سعد لمجرد من الغناء، وذلك على خلفية أزمته الشهيرة وإصدار حكم في حقه لست سنوات بتهمة الاغتصاب.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة مع العريضة التي انتشرت، خلال الأيام الأخيرة، وانقسمت الآراء بين مؤيدين ومعارضين، فمنهم من تضامن مع الفنان سعد المجرد واعتبروه فنان الصف الأول في المغرب والعالم العربي، فيما آخرون شجعوا الحملة واعتبروها إهانة لواحد من أكبر المهرجانات شهرة في العالم.

بأن إدارة موازين نفت خبر تواصلهم مع سعد لمجرد، وأنه لم يكن مدرجا ضمن برمجة المهرجان، نظرا لقضيته القانونية التي تعترض ذلك.

وفي نفس الموضوع شرعت إذاعة “هيت راديو”، في إعادة بث أغاني المغني سعد المجرد، دون إذن منه، وذلك بعد أن توقفت عن ذلك لأزيد سبع سنوات، على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة فرنسية في باريس

ونقلا عن مصادر “et بالعربي”، فأن “سعد منزعج من تصرف الإذاعة بوقف أغانيه من دون الإنتظار لسماع كلمة القضاء و بأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

ولفتت المصادر إلى أن سعد سيرفع دعوى قضائية على الإذاعة في حال لم تتوقف عن بث أغانيه.

وبعد أن طرح أغنيته الجديدة Carrousel بالتعاون مع البلجيكي المغربي Enesse.. وحصولها على حوالي 600 ألف مشاهدة، كشف سعد منذ فترة عن سبب تأثر مشاهداته على اليوتيوب.

لمجرد أرجع السبب إلى قضيته الشهيرة في فرنسا.. وكتب رسالة مطولة ووجهها إلى المتابعين عبر إنستقرام، قال فيها “أتقدم بالشكر الجزيل، من أعماق قلبي، باسمي وباسم أنس وفريق العمل، لدعمكم المستمر وتشجيعكم لأغنيتنا الجديدة.. أحببت لفت انتباهكم إلى أن حبكم وتقديركم لنا يعني لي أكثر من أي عدد من المشاهدات”.

وأضاف، “ما أشعر به خلال حفلاتي لا يمكن وصفه ولا مقارنته بأي شيء، فهو تفاعل لا يضاهى. يهمني أن أذكر أيضًا أن نسبة المشاهدات قد تأثرت ببعض القيود التي فرضتها يوتيوب، وذلك بمنع بعض أشكال الإعلانات بسبب قضيتي الخاصة في فرنسا. أود أن أشير إلى سبب تراجع المشاهدات بهذا الشكل، لا يهمني، أحبابي، أهم شيء أن يبقى حبنا دائمًا، وأعدكم بأنني سأواصل العمل بجد واجتهاد لتقديم المزيد من المحتوى الجديد والجودة”.

هذا وحرص النجم  سعد المجرد على توجيه رسالة شكر وتقدير لسلطان الطرب جورج وسوف بعد زيارة له في المنزل، وذلك على هامش زيارته إلى بيروت لإحياء حفل غنائي يوم السبت الماضي.

وشارك سعد جمهوره  صورة تجمعه بجورج وسوف من خلال حسابه على إنستغرام، وأرفقه بتعليق قال فيه: “أتمنى لسلطان الطرب وسلطان القلوب وملك التواضع، أبو وديع، طول العمر والسعادة الدائمة”.

وأضاف: “لن أنسى اللحظات الجميلة التي قضيناها معاً شكراً لاستقبالك الدافئ ولروحك الطيبة التي تضيء حياة الآخرين”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة