الرئيسية / سياسة / الطالبي العلمي يقصف الرفاق ويعدد فشلهم في التدبير الحكومي السابق

الطالبي العلمي يقصف الرفاق ويعدد فشلهم في التدبير الحكومي السابق

رشيد الطالبي العلمي
سياسة
عائشة أشمرار 27 مايو 2024 - 10:00
A+ / A-

هاجم رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار عقل التقدم والاشتراكية، واصفا إياه بـ”الثقيل، وأن عدد من المشاكل التي يحاول أن ينسبها للحكومة الحالية يتحمل فيها المسؤولية بشكل كبير.

وأبرز العلمي  اليوم السبت في أكادير في معرض كلمته خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية حزب التجمع الوطني للأحرار للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، أن تاريخ الحزب توقف سنة 1991، مشيرا إلى أن هناك أحزاب سياسية لاتستوعب ما تفعله وذلك في معرض رده على الندوة التي عقدها الـ”PPS”، هذا الأسبوع.

وأشار المتحدث ذاته أن الـ”PPS”، هو من أخل بالأغلبية والمعارضة، وأنه يعتقد أن السياسة هو الصراع من أجل الضفر بكرسي، مضيفا أن الرسالة التي اختار الحزب أن يخرجها حاول أن يقول فيها كل شيء.

واعتبر الطالبي العلمي أن عددا من المشاكل التي يحاول الـPPS أن يلصقها للحكومة الحالية هو مسؤول عنها بدرجة أولى، ولعل أبرزها إشكالية بناء السدود والماء، إضافة الى مشاكل أخرى في التعمير في الجماعات، مضيفا أن هذا الحزب لايمكن أن يتحدث وهو الذي وراء مشكل الصحة وهو من أوقف التنمية في هذا الملف، ولم يتم الاشتغال عليه حتى جاءت الحكومة الحالية.

وأعرب المتحدث ذاته عن أسفه لأنه تحدث بهذا المستوى، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أنفسهم أنهم فوق الجميع، مؤكدا أن هؤلاء لو أتموا المهمات التي أنيطت لهم عندما تقلدوا مناصب مهمة في الحكومة أنذاك لما خرج بلاغ ملكي لايسمح لكم فيه بتحمل المسؤولية في المستقبل.

وفي نفس الموضوع كشف رئيس الحكومة عزيز أخنوش خلال حضوره في   اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والفرق المهنية اليوم السبت بأكادير، ان الحصيلة التي أقدمت حكومته على تحقيقها تركت ارتباكا لدعى بعض أحزاب المعارضة.

وأبرز أخنوش في معرض كلامه أن التشويش الحاصل هو أمر عادي في السياسي، ولم يشكل أي عرقلة للحكومة في تنزيل التزاماتها التي سبق وأن وعدت المغاربة بها قبل سنتين ونصف السنة.

وسجل رئيس التجمع الوطني للأحرار أن الحصيلة التي أنجزتها حكومته تشعرهم بالفخر قائلا: “غادي نبقاو مفتاخرين بهاد الحصيلة كحزب وحكومة، وحمرات لينا وجهنا مع المغاربة”.

وأبرز أخنوش  أن بعد انتخابات 2021، استطاع حزبه أن يفهم جيدا، ماذا يريد المغاربة بالتحديد، مؤكدا أن هؤلاء كانوا في حاجة  لتحالافات واضحة ، بالإضافة الى الى العمل على تنزيل عدد من الإنجازات على أرض الواقع.

وأضاف رئيس التجمع الوطني للأحرار الى أنه وبالرغم من عدد من الإكراهات الموجودة ولعل أبرزها أزمة كوفيد 19، مرورا للحرب الأوكرانية الروسية، ثم أزمة الجفاف، إلا أن حكومته كانت واضحة مع المغاربة، وأنزلت مجموعة من البرامج على أرض الواقع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة