الرئيسية / نبض المجتمع / مؤتمر اتحاد نساء التعليم يؤكد على مواصلة الكفاح ضد التمييز والقمع

مؤتمر اتحاد نساء التعليم يؤكد على مواصلة الكفاح ضد التمييز والقمع

تنسيقية التدريس- الاحتجاجات- الأساتذة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 مايو 2024 - 19:00
A+ / A-

نحن في اتحاد نساء التعليم بالمغرب التابع للجامعة الوطنية للتعليم نعقد اليوم مؤتمرنا الوطني الثالث تحت شعار “تنظيم نسائي قوي لمواجهة مخططات التراجع وتحقيق المطالب الديمقراطية للنساء”.

يأتي هذا المؤتمر في ظروف استثنائية تتسم بالعديد من التحولات والتحديات على الصعيدين الدولي والوطني. فقد شهدنا الاعتداء على مكتسبات نساء ورجال التعليم واجهاز الحوار الاجتماعي الذي لا يجلب أي مكاسب لهم، الأمر الذي رفضته الجامعة الوطنية للتعليم ونحن جزء لا يتجزأ منها.

كما يعقد مؤتمرنا هذا عقب الحراك النضالي الكبير الذي خاضه أساتذة التعليم لمدة ثلاثة أشهر، والذي لعبت فيه المرأة دورًا بارزًا وقويًا. إلا أن هذا الحراك قوبل بتوقيفات وإجراءات تأديبية زجرية تجاه المعلمين والمعلمات لمجرد مطالبتهم بحقوقهم المشروعة. نحن ندين هذه الممارسات التعسفية.

كما لا يفوتنا التنديد بالاعتداءات الوحشية والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ أكتوبر الماضي، ونرفض بشكل قاطع أي محاولات للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

في هذا المؤتمر، سنعمل على مناقشة ومصادقة مجموعة من المشاريع والأوراق التأسيسية لاتحادنا مثل القانون الأساسي، ووثائق الثقافة والإعلام والرياضة، والتكوين، والبيان الختامي. كما سنقوم بانتخاب الهيئات التنظيمية الجديدة للاتحاد.

هدفنا هو ضخ دماء جديدة في اتحادنا لنواجه التحديات ونناضل من أجل حقوق نساء التعليم والقضايا الإنسانية للنساء عمومًا، وتحقيق المساواة الفعلية والعدالة الاجتماعية والكرامة والحرية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة