الرئيسية / رياضة / زياش يرفع علم فلسطين في احتفالات غلطة سراي بالدوري التركي

زياش يرفع علم فلسطين في احتفالات غلطة سراي بالدوري التركي

حكيم زياش
رياضة
فبراير.كوم 28 مايو 2024 - 10:30
A+ / A-

لفت الدولي المغربي حكيم زياش الأنظار خلال احتفالات فريقه، غلطة سراي، بالتتويج ببطولة الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”، الاثنين، على ملعب “رامس بارك”، بعد أن ظهر وهو يتوشح بالعلم الفلسطيني دعما لقطاع غزة.

واحتشد الآلاف من مناصري الفريق داخل مدرجات الملعب، فيما وصل لاعبو الفريق بعد جولة داخل باص مكشوف جاب شوارع مدينة إسطنبول.

ورفع زياش العلم الفلسطيني لحظة دخوله لتسلم ميدالية البطولة من رئيس الاتحاد التركي، وسط هتافات الجماهير.
وعبر الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب نادي غلطة سراي التركي لكرة القدم، عن دعمه ومساندته للقضيو الفلسطينية، خاصة في الفترة الحالية التي يتعرض فيه العب الفلسطيني لإبادة جماعية عنيفة.

وتفاعل زياش على خاصية “الستوري” على حسابه الرسمي بتطبيق “انستغرام”، بحيث نشر مقطع فيديو يوثق للاعتداءات التي قام بها الكيان الصهيوني ضذ الفلسطينيين في مدينة رفح، وأرفق تدوينته بعلم فلسطين، ولم يتردد الدولي المغربي في إظهار تظامنه مع الشعب الفلسطيني، دون أن يخشى رفض فريقه للتعبير عن مبادئه عكس ما يكون عليه الأمر على مستوى الأندية الأوروبية والانجليزية غلى حد سواء.
توج الدولي المغربي حكيم زياش رفقة غلطة سراي، مساء الأحد المنصرم بمدينة كونيا، بلقب الدوري التركي الممتاز (سوبر ليغ)، عقب فوز غلطة على كونيا سبور (3-1) برسم الجولة الأخيرة من المنافسة.

ورغم أن أسد الأطلس لم يشارك في مباراة هذا المساء، إلا أنه وقع على أداء متميز خلال هذا الموسم، حيث سجل ستة أهداف وساهم في صنع ثلاثة آخرين خلال 18 مباراة.

وافتتح الأرجنتيني ماورو إيكاردي التسجيل لصالح الضيوف في الدقيقة 29، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 51، فيما سجل التركي بيركان كوتلو الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 53.

واكتفى المحليون بهدف وحيد من توقيع الدنماركي لوكا بريب.

وتوج غلطة سراي بحصوله على المرتبة الأولى في ترتيب الدوري التركي برصيد 102 نقطة، متبوعا بفنربخشة (99 نقطة) وترابزون سبور (67 نقطة)، فيما تذيل كونيا سبور الترتيب (المركز 16) برصيد 41 نقطة.

يذكر أن غلطة سراي يتوج بلقب الدوري التركي الممتاز للمرة الـ 24 في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة