الرئيسية / حوارات / المخترع المغربي فقيري: تفوقت على 60 أجنبيا بطوكيو وساطور مشروعي

المخترع المغربي فقيري: تفوقت على 60 أجنبيا بطوكيو وساطور مشروعي

فؤاد فقيري
حوارات
عائشة أشمرار 31 مايو 2024 - 15:00
A+ / A-

كشف فؤاد فقيري مخترع مغربي في حوار له مع ”فبراير” أنه استطاع أن يتفوق عن 60 مخترعا ينحدرون من 15 دولة مختلفة، مبرزا أنه حضي بتفاعل كبير سواء من الحاضرين أو العارضين.
وأشار فقيري إلى أن تتويجه جاء انطلاقا من تقييم حضي به من طرف أعضاء لجنة التحكيم وليس عقب مشاركته في مسابقة ما، وأنه استطاع أن يجب على جميع الأسئلة التي طرحت عليه، من لدن لجنة متخصصة.

وشدد المتحدث ذاته أن للجنة المكونة من خبراء في كل مجال  تتوج المشاريع الثلاث بالميدالية الذهبية والبرونزية والفضية حسب التخصصات، إذ أن هناك ميدان التكنولوجيا والطب وميادين آخرى كل منها يتوج فيها ثلاث مخترعين، وكل ميدان له لجنة مخصصة.
أما عن الجائزة الكبرى  التي حضي بها في دورته الـ38، فهي راجعة لكونه حضي على اعلى تقييم عام من بين جميع المشاريع التي تم عرضها في المعرض، والتي يقدمها أهم مخترع في اليبان، وهو مؤسس المعرض بطوكيو.
وأبرز فقيري أنه كان الشخص الغريب بين جميع المخترعين العارضين بطوكيو حيث كان يختلف عنهم كثيرا من حيث الشكل، إلا أنهم لم يتعاملوا معه كشخص غريب وإنما تعاملو مع الفكرة التي قدمها والمشروع الذي اشتغل عليه.
وشدد المتحدث ذاته على أنه مازال على تواصل مع مخترعين بطوكيو، وأن هناك احتمالية لتطوير المشروع مستقبلا، على اعتبار أن تطوير هذا الأخير ليس حصريا بدولة معينة.
وشدد فقيري على أن الاشتغال على المشروع بلغ مراحل متقدمة، ومايلزم الآن هو الاقدام على الخطوة الأولى، مؤكدا أنه وفور أن يرى النور سينتشر كالنار في الهشيم على حد قوله

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة