الرئيسية / رياضة / ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك

ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك

رياضة
فبراير.كوم 01 يونيو 2024 - 11:30
A+ / A-

فاز المغربي ياسين بونو بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك يوم الجمعة الذي جمع فريقي الهلال والنصر في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

واستطاع بونو خلال اللقاء القيام بـ5 تصديات قبل أن يبعد ركلتي ترجيح معلنا فوز فريقه بالبطولة ليحصل على تقييم 8.5 في تطبيق “سوفاسكور” ليكون الأعلى بين لاعبي الهلال والثاني في المباراة بعد أيمن يحيى، 9.1.

ومنذ انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي، حقق الدولي المغربي 3 بطولات مع الهلال بدءا من كأس السوبر السعودي ودوري روشن السعودي وكأس الملك.

وحصد الهلال لقبه الحادي عشر في البطولة والثاني له على التوالي، فيما فشل النصر في التتويج بسابع ألقابه، علما بأن آخر لقب توج به في هذه المسابقة كان في نسخة عام 1990.

وخرج ياسين بونو بتصريح عقب تتويجه رفقة فريقه بكأس خادم الحرمين الشريفين، قائلا :” كانت مباراة كبيرة بين فريقين كبار، والهلال يملك مجموعة لاعبين يستطعوا مواجهة الصعوبات في كل مباراة بقوة، وأضاف معبرا :” استطعنا إكمال المباراة بمستوى عالي رغم الطردين، والحمد لله حصدنا الثلاثية، وقدمنا موسم استثنائي”.

وختم صاحب القفاز الذهبي حديثه بالقول: “الهلال أكثر من فريق، وهناك روح قتالية بين اللاعبين، ونحن تعبنا كثيرًا في مباراة اليوم”.

ومنذ انتقاله إلى الهلال، بداية الموسم، حقق الدولي المغربي، 3 ألقاب، بداية بكأس السوبر السعودي، ثم دوري روشن السعودي، فكأس خادم الحرمين الشريفين، علما أنه فاز بلقب أفضل حارس في الدوري قبل يومين، وسبق أن حقق حارس الشهر ثلاث مرات في الدوري المحلي.

وبالنظر للمتابعة الكبيرة العالمية التي أضحت تحظى بها المنافسات السعودية والآسيوية المدججة بالنجوم العالميين، دخل نادي إشبيلية على الخط مُعلقا على تألق يايسن بونو حارس مرماه السابق، في تدوينة أعاد بها ذكريات التميز المبهر للحارس المغربي في صفوف النادي الأندلس.

واعتبر إشبيلية أنه “كأن الزمن يعيد نفسه مرة أخرى”، مرفقا عبارته بصورتي بونو واحدة تتعلق بمباراة أمس بين الهلال والنصر، والثانية بقميص إشبيلية، معبرا :” في نفس اليوم من السنة الماضية ساهم بونو في تتويجنا بالدوري الأوروبي بعد أداء بطولي في ركلات الترجيح، وهاهو مجددا يعاود الكَرَّة ويقود الهلال إلى التتويج بأغلى الكؤوس‬”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة