الرئيسية / رياضة / يوسفية برشيد يغادر قسم الأضواء واتحاد طنجة ينقد موسمه في البطولة

يوسفية برشيد يغادر قسم الأضواء واتحاد طنجة ينقد موسمه في البطولة

يوسفية برشيد يغادر قسم الأضواء واتحاد طنجة ينقد موسمه في البطولة
رياضة
فدوى الفصاص 02 يونيو 2024 - 10:30
A+ / A-

تحددت أمس السبت، رسميا ملامح الأندية التي ضمنت بقاءها في القسم الاحترافي الأول من منافسات البطولة، وأخرى غادرته أولها فريق يوسفية برشيد، بينما تأجل الحسم في بطل الدوري هذا الموسم بين الرجاء والجيش الملكي إلى مباريات يومه الأحد لحساب الجولة التاسعة والعشرين.

وودع فريق يوسفية برشيد لكرة القدم، رسميا منافسات القسم الاحترافي الأول، بعد هزيمته القاسية، أمس السبت، أمام نادي حسنية أكادير بأربعة أهداف لهدف واحد في الجولة الـ29 من البطولة، التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب الكبير لأكادير.

وبات في رصيد يوسفية برشيد 20 نقطة قبل جولة من نهاية الدوري الاحترافي، إذ أضحى يحتل المركز الأخير بفارق أربع نقاط عن صاحب الصف الخامس عشر شباب المحمدية، الذي انهزم هو الآخر أمام المغرب الفاسي بثنائية في الجولة ذاتها.

وغادر يوسفية برشيد قسم الأضواء بعد تخبط في سلسلة كبيرة من النتائج السلبية في ظل الأزمة الإدارية والمالية التي عانى منها الفريق طيلة الموسم، بحيث خسر 17 لقاء من أصل 29 مباراة في البطولة، بينما لم ينتصر سوى في أربع مناسبات وحسم التعادل نتيجة ثمان مباريات له.

وفي المقابل ضمن المغرب الرياضي الفاسي، بعدما دخل دائرة الشك، رسميا بقاءه في القسم الأول بعد احتلاله الصف التاسع برصيد 34 نقطة، إضافة إلى فريق اتحاد طنجة الذي أنقذ موسمه تحت قيادة المدرب هلال الطير، بعدما كان مهددا بالنزول للقسم الثاني، وذلك عقب انتصاره أمس السبت على فريق نهضة أتلتيك الزمامرة بهدف نظيف.

وفي باقي مباريات الجولة الـ29، فاز فريق نهضة بركان على مضيفه شباب السوالم بهدفين لهدف واحد، ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد السوالم في النقطة 27 وصار في المرتبة الـ13.

وتعادل مولودية وجدة مع الفتح الرباطي بدون أهداف، ليصبح في رصيده 25 نقطة ويحتل المركز الـ14، فيما بات الفريق الرباطي في المرتبة الرابعة بـ 43 نقطة، ما سيعطي أملا لفريق الوداد الرياضي لتسلق سلم الترتيب وبلوغ المركز الرابع، بعدما بات في الرتبة السابعة على غير المعتاد.

وفي مباراة أخرى هزم اتحاد تواركة فريق أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليصعد إلى الصف الخامس بـ43 نقطة، فيما تجمد رصيد آسفي في النقطة 41 وأصبح يحتل المرتبة السابعة.

ومن ناحية ثانية، من المرتقب أن يتم الحسم في بطل البطولة الاحترافية هذا الموسم، مساء اليوم الأحد لحساب باقي مباريات الجولة الـ29 ما قبل الأخيرة، التي تتخلها قمة الدريبي البيضاوي بين الرجاء والوداد الرياضيين، بحيث أن انتصار النسور الخضر سيمكنه من احتلال الصدارة والتتويج باللقب في حالة ما إذا تعثر فريق الجيش الملكي أمام المغرب أتلتيك تطوان، ابتداء من السابعة مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة