الرئيسية / رياضة / "الكاف" تفند الأخبار المتداولة بشأن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025

"الكاف" تفند الأخبار المتداولة بشأن تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025

الكاف يعلن عن موعد إجراء قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم
رياضة
فبراير.كوم 05 يونيو 2024 - 20:30
A+ / A-

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” بلاغا رسميا نفت فيه الأخبار التي تحدثت عن تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 المقررة في المغرب إلى مطلع عام 2026.

جاء ذلك ردا على ما نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية من أن الكاف قررت تأجيل البطولة الإفريقية العريقة إلى 2026 بسبب تداخل برمجتها مع نهائيات كأس العالم للأندية المقررة صيف 2025 في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقًا.

وأوضح فيرون موسينغو، الكاتب العام للجهاز الإفريقي المسير للعبة، في تصريحات نقلتها الصحيفة الفرنسية أن الكاف قررت التأجيل إلى 2026 لفسح المجال أمام إقامة مونديال الأندية في الفترة بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

وأضاف موسينغو: “في إمكاننا برمجة نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد كأس العالم للأندية في الصيف، لكن ذلك لن يكون في صالح اللاعبين الأفارقة الذين سيكونون مضطرين للمشاركة في المونديال بأمريكا ثم العودة للمشاركة مباشرة في الكان؛ الأمر ليس سهلا عليهم بعد موسم شاق”.

من جهتها، نفت الكاف هذه الأنباء في بلاغها الرسمي، وقالت: “الإعلانات التي تم الترويج لها بخصوص احتمال تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025 غير صحيحة، المكتب التنفيذي سيجتمع ليناقش ويتخذ القرار بخصوص مواعيد كأس إفريقيا 2025”.

وأكدت الكونفدرالية الإفريقية أنها ستعلن عبر تصريح رسمي يتعلق بهذا الموضوع بعد اجتماع المكتب التنفيذي، وحسم الجدل القائم حول موعد انطلاق البطولة الإفريقية العريقة في المغرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة