الرئيسية / رياضة / ياسر بالدي "هدف جديد" في سوق انتقالات الوداد الصيفية

ياسر بالدي "هدف جديد" في سوق انتقالات الوداد الصيفية

الوداد يفاوض مدافع منتخب غينيا من أم مغربية
رياضة
فدوى الفصاص 08 يونيو 2024 - 22:00
A+ / A-

يواصل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، بقيادة عبد المجيد البرناكي، رئيس المكتب المديري للفريق، إبرام انتدابات يعزز من خلالها صفوف النادي انطلاقا من الموسم الرياضي الجاري.

وصوبت إدارة الفريق الأحمر أنظارها نحو لاعبي جنوب القارة السمراء، بحيث كشفت تقارير إعلامية إفريقية أن الوداد الرياضي يفاوض مدافع منتخب غينيا لكرة القدم، ياسر بالدي، ذو الحادي والثلاثين عاما، الذي سيضحى لاعبا حرا ابتداء من متم شهر يونيو الجاري، بحيث سينتهي عقده مع ناديه ستاد لافالواز الفرنسي لكرة القدم، المُمارس بالقسم الثاني من الدوري المحلي.

وتبلغ القيمة السوقية للمدافع ياسر بالدي مزدوج الجنسية، فرنسي غيني من أم مغربية، 300 ألف يورو، وقد شارك مع فريقه الفرنسي خلال الموسم الرياضي الجاري 30 مباراة بين الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، وكأس فرنسا، وسجل هدفين اثنين، رغم أنه يشغل مركز المدافع.

وبدأ الدولي الغيني، ياسر، مسيرته الاحترافية منذ موسم 2015 حيث حمل قميص عدة أندية تمارس في الدرجة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، أما على الصعيد الدولي ففي جعبته ثلاث مباريات فقط، بحيث تمت المناداة عليه لأول مرة في معسكر شهر مارس الماضي، من طرف كابا ديوارا، مدرب المنتخب الغيني لكرة القدم.

وكانت آخر مشاركة لياسر بالدي، مع منتخب بلاده غينيا، هي أول أمس الخميس، خلال مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، أمام منتخب الجزائر، وهي المباراة التي عرفت انتصار غينيا على حساب “ثعالب الصحراء” بهدفين مقابل واحد، ومن سوء حظ اللاعب الذي تفاوضه الوداد أنه سجل هدفا عكسيا ضد مرماه لصالح المنتخب الجزائري.

ورغم تسببه في تسجيل هدف الجزائر الوحيد ضد مرماه في الدقيقة 52، إلا أن ياسر بالدي كان من أفضل لاعبي فريقه واستطاع صد هجمات أصحاب الأرض بطريقة مثالية.

في سياق ذي صلة، أتم فريق الوداد الرياضي، برئاسة البرناكي، مجموعة من الصفقات ووقع لعدة لاعبين، آخرهم الدولي الموريتاني محسن بودا متوسط ميدان نادي إف سي نواذيبو، بعقد يمتد لثلاث مواسم، وقبله معاذ إينزو قادما من فريق فتح سباتة لكرة القدم، إلى غاية صيف 2028، في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى أيمن الديراني، في ثفقة انتقال حر هو الآخر، قادما من فريق الاتحاد الرياضي التوركي، بعقد يمتد إلى غاية متم موسم 2027.

ويُشار أن استمرار عبد المجيد البرناكي، على رأس المكتب المديري لفريق الوداد الرياضي، بات مشكوكا في أمره رغم وقوفه على انتدابات النادي، بالنظر لتواجد عدة منافسين له على الرئاسة، أبرزهم رجل الأعمال المغربي هشام أيت منا، الذي وضع ترشيحه لرئاسة النادي بعد فتح باب الترشيحات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة