الرئيسية / قصاصات / المنتخب المغربي ينتصر على المنتخب الزامبي ويتصدر المجموعة

المنتخب المغربي ينتصر على المنتخب الزامبي ويتصدر المجموعة

المنتخب المغربي- أسود الأطلس
قصاصات
فبراير.كوم 07 يونيو 2024 - 22:30
A+ / A-

فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الزامبي بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة 07 يونيو 2024، على أرضية ملعب “أدرار” بأكادير، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كلا من حكيم زياش الذي أحرز الهدف الأول عن طريق ضربة جزاء في الدقيق الـ4 من عمر المباراة، فيما سجل الهدف الثاني اللاعب إلياس بن الصغير في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

هذا وقد أجرى الناخب الوطني، وليد الركراكي، بعض التغييرات على التشكيل الأساسي لـ”الأسود” في مبارة اليوم، بإشراك أسامة العزوزي مكان سفيان أمرابط الموقوف، ويحيى عطية الله مكان نصير مزراوي الذي تخلف عن النخبة الوطنية لالتزامه بتأدية مناسك الحج.

وعلى مستوى الخط الأمامي، جدد الركراكي الثقة في يوسف النصيري أساسيا، وفضل إجلاس المتألقين أيوب الكعبي وسفيان رحيمي على مقاعد البدلاء.

وبدأت الكتيبة المغربية المباراة بضغط عال على مرمى الزامبيين، لينجح حكيم زياش في التهديف في الدقيقة الخامسة من ضربة جزاء اصطادها النصيري.

وأضاف إلياس بنصغير الهدف الثاني في الشوط الثاني، وبالضبط في الدقيقة الـ67 بعد تمريرة من إبراهيم دياز، قبل أن يسجل اللاعب إدوارد شيلوفيا الهدف الأول لفريقه زامبيا في الدقيقة 79.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي سيواجه خلال الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2026 منتخب الكونغو برازافيل الثلاثاء المقبل بأكادير بعدما نقل الاتحاد الدولي لكرة القدم المباراة بعدما كانت مقررة بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة