الرئيسية / رياضة / الكوكب يخسر الرهان والدفاع الجديدي يعود لقسم الصفوة مُرافقاً "الكوديم"

الكوكب يخسر الرهان والدفاع الجديدي يعود لقسم الصفوة مُرافقاً "الكوديم"

الكوكب يخسر الرهان والدفاع الجديدي يعود لقسم الصفوة مُرافقاً "الكوديم"
رياضة
فبراير.كوم 15 يونيو 2024 - 21:30
A+ / A-

فشل نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، بقيادة المدرب فؤاد الصحابي، في تحقيق الصعود للقسم  الأول، مقابل نجاح الدفاع الحسني الجديدي، في العودة لقسم الصفوة مُجددا بعد غياب دام لمدة سنة، مُرافقا النادي المكناسي “الكوديم”.

وأسدل الستار يومه السبت على منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، في قسمها الثاني، بعد إجراء الجولة الـ 30 والأخيرة، والتي اختُتمت بإعلان صعود فريق الدفاع الحسني الجديدي رفقة النادي المكناسي إلى القسم الوطني الأول، مُقابل مواصلة غياب فريق كبير من قيمة الكوكب المراكشي، عن قسم الصفوة، بعدما كان قريبا من تحقيق ذلك في جولات سابقة لولا تعثر مُخيب.

ولأن المصائب تأتي فُرادى، فقد تجرعت المدينة الحمراء مراكش، مرارة الفشل مرتين، بحيث بالإضافة إلى الكوكب المراكشي الي فضل في تحقيق الصعود للقسم الاحترافي الأول، اندثر رسميا فريق الاتفاق المراكشي رفقة الجمعية السلاوية من القسم الاحترافي الثاني نحو درجة الهواة.

وفي المقابل، تحقق صعود فريق الدفاع الحسني الجديدي بعد تعادله من دون أهداف بمواجهة فريق أولمبيك الدشيرة، إذ كان يكفي الفريق الجديدي التعادل لكسب بطاقة الصعود إلى البطولة الاحترافية، رفع بها رصيده من النقاط إلى 52 مُناصفة مع الاتحاد الاسلامي الوجدي، رغم اانتصار تعادل الكوكب المراكشي بهدف نظيف أمام فريق شباب بنجرير.

وفاز فريق الدفاع الحسني الجديدي، إلى حدود الدورة الـ 29 بـ13 مباراة وتعادل في 12 وانهزم في 4، أما الاتحاد الإسلامي الوجدي ففاز في 14 وتعادل في 7 وانهزم في 8 مباريات، بينما حقق الكوكب المراكشي الفوز في 13 مباراة وتعادل في 9 وخسر في 7.

وتجدر الإشار إلى أن النادي المكناسي كان قد ضمن العودة إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، منذ الدورة الـ 27 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وقد فقد الكوكب المراكشي فرصة الصعود إلـى القسم الوطني الأول بسبب فوز كل من نادي الاتحاد الإسلامي الوجدي على شباب المسيرة بنتيجة بثلاثة أهداف لهدف، هذا إلى جانب تعادل نادي الدفاع الجديدي مع أولمبيك الدشيرة بدون أهداف.

أما عن النازلين للقسم الاحترافي الثاني، فقد ودعت أندية مولودية وجدة ويوسفية برشيد القسم الإحترافي الأول ونزلا معا إلى القسم الوطني الثاني، حيث ضمن يوسفية برشيد نزوله بشكل مبكر وقبل 3 جولات من نهاية الموسم، بينما تأكد نزول المولودية الوجدية إلى القسم الثاني في آخر جولة، بعد انهزامه في عقر الديار أمام البطل الرجاء الرياضي بثلاثية نظيفة.

وفي المقابل، استطاع بصعوبة كبيرة كل من الشباب الرياضي السالمي وشباب المحمدية ضمان مكانتهما في القسم الأول.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة