الرئيسية / نبض المجتمع / سوداني مقيم بالمغرب: عيدنا في المغرب بأجواء سودانية وننهي الخروف يوم العيد

سوداني مقيم بالمغرب: عيدنا في المغرب بأجواء سودانية وننهي الخروف يوم العيد

سوداني مقيم في المغرب
نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 يونيو 2024 - 18:00
A+ / A-

كشف حسام الحمري سوداني مقيم بالمغرب في حوار خاص له مع موقع “فبراير.كوم”، أنه يقطن في العاصمة الرباط منذ سنة 2010، بأن فترة إقامته بالمغرب مرت كما ينبغي، بالنظر لطيبة المغاربة وترحابهم وعفويتهم أيضا، قائلا “بنعيش في وطننا الثاني”.

وأضاف حسام الحمري، بأن أجواء العيد في المغرب تمر وفق الأجواء السودانية، “نشتري الخروف ونقوم بذبحه، وننهي الخروف في يومه لأننا نحب اللحم وهو سخن”.
واسترسل المتحدث نفسه في القول، خلال حواره مع “فبراير”، “بعض الأصدقاء المغاربة يقضون العيد برفقتنا، لكن نحن السودانين مشهورين بأكل اللحم بكثرة لذلك عيدنا يكون سوداني خالص.
وأكد المتحدث نفسه الذي يشتغل بإحدى المقاهي في العاصمة الرباط، على أنه يعتمد على المزيج المغربي في الأطباق بين المالح والحلو من أجل الحصول على طبق سوداني مختلف بنكهة مغربية.
وأشار أيضا إلى أن جودة الخروف المغربي الذي يرعى العشب الطبيعي هي نفسها المتواجدة في السودان.

وذكر حسام الحمري، بأن العديد من السودانيين هاجرو إلى المغرب رفقة عائلاتهم البعض منهم يشتغل والبعض الأخر لم يتمم دراسته بعد وأخرون تزوجوا، مشيرا إلى أن المغرب بلد مرحب وحبيب للسودانيين قائلا: “تعيش سنوات عديدة بالمغرب تشعر فيها كأنك ببلدك”.

وأشار حسام الحمري خلال حديثه، إلى كرم وطيبة الشعب المغربي معهم، مؤكدا على أن كمية اللحم التي يتلقونها خلال العيد تكون أكثر من الخروف الذي يقتنوه.

واعتبر حسام الحمري، أن المغرب بلد آمن، محب، وفيه كل شيء عظيم، خلال حواره مع “فبراير”، معبرا :” معظم النوابق في العالم من أطباء ومهندسين وباحثين عالميين، تجدين إما سوداني إما مغربي، أعتقد أن الشعبين معاً متقاربين في كل شيء.

وعبر الشاب السوداني، عن انبهاره بالطبخ المغربي الذي يمزج بين الحلو والمالح، قائلا :” كل ما وُضع أمامي من أكل مغربي سآكله، لكني أحب أكثر طبق الرفيسة، واللحم بالبرقوق، بصراحة أول مرة أتذوق طبقا ممزوجا بين الحلو والمالح وو لذيذ جدا، هذا لا يوجد سوى في المغرب نحن في السودان نفصل بينهما، حتى أنا الآن أصبحت أذمج بينها وبين الطبخ السوداني والكير من الناس تعجبه”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة