الرئيسية / ثقافة و فن / هبة طوجي: افتتاح موازين شرف كبير وتقدير للفن اللبناني

هبة طوجي: افتتاح موازين شرف كبير وتقدير للفن اللبناني

هبة طوجي- المغرب- موازين
ثقافة و فن
فبراير.كوم 20 يونيو 2024 - 20:30
A+ / A-

افتتحت النجمة اللبنانية هبة طوجي فعاليات مهرجان موازين العريق في المغرب، في حدث فني بارز يجمع نخبة من الفنانين العرب والعالميين.

وفي لقاء صحفي خاص على هامش المهرجان، كشفت طوجي عن تفاصيل مسيرتها الفنية وآرائها حول الساحة الموسيقية العربية والعالمية.

عبرت طوجي عن اعتزازها الكبير باختيارها لافتتاح المهرجان قائلة: “إنه لشرف كبير لي أن أفتتح مهرجان موازين العريق والعالمي. أشعر بالامتنان لهذا الاختيار الذي يعكس مدى تقدير المغرب للفن الذي أقدمه.”

وأضافت: “هذه المحبة متبادلة، فأنا أكن كل الحب والتقدير للمغرب وجمهوره الرائع.”

وأشادت الفنانة اللبنانية بالتنظيم المحترف للمهرجان، مؤكدة أنه “يتميز دائماً بمستواه العالمي من حيث التنظيم والمضمون والشكل. في كل مرة أحضر فيها، أشعر أن موازين يرتقي بنفسه ويقدم تجربة فريدة للفنانين والجمهور على حد سواء.”

هذا وتحدثت طوجي عن بداياتها الفنية، موضحة أن مشاركتها في برنامج “ذا فويس” الفرنسي عام 2015 كانت نقطة تحول في مسيرتها، لكنها ليست البداية الحقيقية. وأوضحت: “بدأت مسيرتي الفنية في عام 2008 مع مسرحية ‘عودة الفينيق’ للراحل العظيم منصور الرحباني. منذ ذلك الحين، قدمت سلسلة من المسرحيات الغنائية والألبومات.”

وأضافت: “البداية مع منصور الرحباني وابنه أسامة حملتني مسؤولية كبيرة. أصبحت أسأل نفسي دائماً: إلى أين يمكنني أن أصل بعد؟ ماذا يمكنني أن أقدم بعد؟ إنها مسؤولية كبيرة أن تقدمي الأفضل وتتطوري أكثر فأكثر.”

تطرقت طوجي إلى تنوع نشاطها الفني بين الغناء والتمثيل، موضحة رؤيتها للعلاقة بين الفنين: “أشعر أن الغناء والتمثيل يكملان بعضهما البعض. بالنسبة لي، الغناء هو التعبير الأول والأكثر طبيعية للإنسان. إنه أول شكل من أشكال التواصل الذي نستخدمه كأطفال.”

وأضافت: “مع الوقت، اكتشفت شغفي بالتمثيل وأحسست أنه يكمل الغناء. لدي دراسة في التمثيل والإخراج من الجامعة في لبنان، وآمل أن أحقق المزيد في مجال التمثيل السينمائي والإخراج في المستقبل القريب.”

أكدت طوجي على أهمية الاستمرارية في عالم الفن، معتبرة إياها من أكبر التحديات التي تواجه الفنان. وقالت: “الاستمرارية مرتبطة بالخيارات التي نتخذها في حياتنا. أنا لا أفكر في الفن كمجرد أغنية أو اتجاه يمكنني اتباعه. أفكر في المسيرة الفنية كمشروع متكامل من القرارات والخيارات والرسالة التي أقدمها.”

وأشارت إلى دور الجمهور الكبير في تحقيق النجاح والاستمرارية، قائلة: “أينما نذهب، نجد الجمهور موجوداً وداعماً. هذا عامل مهم جداً لاستمرارية الفنان. احترام الفن واحترام الجمهور يلعب دوراً كبيراً في الاستمرار والنجاح.”

وعن نظرتها للعالمية، أوضحت طوجي: “العالمية لم تكن يوماً هدفاً بحد ذاته، بل هي نتيجة. ما أحبه هو أنني أحمل لبنان معي أينما أذهب، وأقدمه بكل فخر. موسيقانا منفتحة على العالم كله، ولها علاقة بالموسيقى الغربية والفرنسية والإنجليزية أيضاً. هذا الانفتاح يفتح لنا آفاقاً جديدة ويتيح لنا تحقيق إنجازات على الصعيد العالمي.”

في ختام اللقاء، أعربت هبة طوجي عن تطلعها لتقديم حفل افتتاح استثنائي في مهرجان موازين، واعدة الجمهور المغربي بأمسية فنية مميزة تجمع بين الأصالة والحداثة، وتعكس روح الموسيقى العربية المعاصرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة