الرئيسية / رياضة / الأرجنتين تقطع شريط دفاعها عن لقب "كوبا أمريكا" بمواجهة منتخب كندا

الأرجنتين تقطع شريط دفاعها عن لقب "كوبا أمريكا" بمواجهة منتخب كندا

الأرجنتين تقطع شريط دفاعها عن لقب "كوبا أمريكا" بمواجهة منتخب كندا
رياضة
فبراير.كوم 21 يونيو 2024 - 00:00
A+ / A-

يقطع منتخب الأرجنتين لكرة القدم، حامل اللقب، منافسات مسابقة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” في نسختها الـ48 المُقامة بالولايات المتحدة إلى غاية الـ14 من شهر يوليوز المقبل، وذلك بمواجهة المنتخب الكندي، في الساعات الأولى من يوم غد الجمعة، وتحديدا في الواحدة بعد منتصف ليلة اليوم الخميس بتوقيت المغرب.

ويخوض منتخب الأرجنتين بحضور نجمه ليونيل ميسي، المباراة الافتتاحية لكزبا أمريكا، أمام نظيره الكندي، على أرضية ملعب مرسيدس بنز بولاية أتلانتا الأميركية، ضمن فعاليات المجموعة الأولى، والتي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.

وتعتبر هذه هي المباراة الرسمية الأولى بين المنتخبين بعدما سبق أن التقيا في شهر ماي من سنة 2010، حينما حققت الأرجنتين تحت قيادة أسطورتها ومديرها الفني الراحل دييغو مارادونا فوزا كبيرا بخمسة أهداف مقابل واحد، في لقاء ودي أمام كندا.

ويسعى منتخب الأرجنتين، البصم على انطلاقة مميزة في بطولة كوبا أمريكا، في طريقه نحو تحطيم الرقم القياسي المُتاشرك فيه مع منتخب الأوروغواي، باعتبارهما المنتخبين الأكثر تتويجا بهذا اللقب، بمجموع 15 لقبا، وكذا الدفاع عن لقبه.

وتوج “راقصي التانغو” بلقب النسخة الماضية لبطولة “كوبا أميركا 2021” التي استضافتها البرازيل بعدما تغلب بهدف نظيف على أصحاب الأرض في المباراة النهائية، ليحمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث احتفل نجم منتخب “السماوي” ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة آنذاك.

وفي المقابل، يستعد المنتخب الكندي لتسجيل ظهوره الأول في كوبا أميركا بعد اجتيازه عقبة منتخب ترينيداد وتوباغو في الملحق المؤهل للبطولة بالتصفيات، ليصبح أحد 6 منتخبات من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) مشاركة في كوبا أميركا 2024، والتي تتنافس عليها أيضا المنتخبات العشرة المنتمية لاتحاد أميركا الجنوبية للعبة (كونميبول).

واضطر منتخب كندا لخوض مباراة فاصلة للصعود للبطولة بعد فشله في التأهل كأحد أفضل 4 فرق في دوري أمم كونكاكاف للموسم المُنقضي، حيث تغلب بهدفين نظيفين على ترينيداد وتوباغو في اللقاء الفاصل الذي جرى بينهما في مارس الماضي.

ويعتبر منتخب كندا المنتخب العاشر من خارج “كونميبول” الذي يتنافس في هذه البطولة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 100 عام، لينضم إلى منتخبات المكسيك والولايات المتحدة وكوستاريكا واليابان وهندوراس وجامايكا وبنما وهاييتي وقطر التي سبق أن شاركت في البطولة بعيدا عن قارة أميركا الجنوبية.

وعن أسلحة كندا أمام الأرجنتين، فيعد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أحد الأسماء البارزة في المنتخب الكندي، ومن المقرر أن يعمل الظهير الأيسر في خط الدفاع المكون من 4 لاعبين إلى جانب أليستير جونستون ومويس بومبيتو وديريك كورنيليوس.

تقام مباراة الأرجنتين ضد كندا في المباراة الافتتاحية بكوبا أميركا على ملعب مرسيدس بنز سوبردوم فجر الجمعة 21 يونيو/حزيران الجاري الساعة الثالثة فجرا بتوقيت مكة المكرمة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة