الرئيسية / رياضة / الأرجنتين يدشن مسيرة دفاعه عن لقب "الكوبا" بانتصار ثمين على كندا

الأرجنتين يدشن مسيرة دفاعه عن لقب "الكوبا" بانتصار ثمين على كندا

الأرجنتين يدشن مسيرة دفاعه عن لقب كوبا أمريكا بانتصار ثمين على كندا
رياضة
فبراير.كوم 21 يونيو 2024 - 11:30
A+ / A-

افتتح منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، مُشاركته في منافسات النسخة الـ48 من بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا”، بانتصار ثمين على نظيره الكندي، في الجولة الأولى من دور المجموعات عن المجموعة الأولى، التي تضم بالإضافة إلى كندا والأرجنتين منتخبي البيرو والشيلي.

وانتصر المنتخب الأرجنتيني على نظيره الكندي، بنتيجة هدفين مقابل واحد، في افتتاح مباريات بطولة كوبا أميركا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 20 يونيو إلى 14 من شهر يوليوز المقبل.

وصمد المنتخب الكندي أمام قوة “راقصي التانغو” طيلة الشوط الأول من المباراة التي جمعت بينهما في الواحدة بعد منتصف ليل أمس الخميس، بحيث فرضت كندا التعادل السلبي على حامل اللقب خلال الشوط الأول من خلال الانكماش الدفاعي بقيادة نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز.

وفي تطور لاحق، تغيرت المباراة تماماً مع انطلاق صافرة بداية الشزط الثاني بني الأرجنتين وكندا، حيث استطاع زملاء ليونيل ميسي فك عقدة الدفاع الكندي بفضل هدف سجله خوليان ألفاريز في الدقيقة 49.

وكثف المنتخب الأرجنتيني محاولاته الهجومية، مقابل الانهيار البدني الواضح على لاعبي منتخب كندا الذين لم يتمكنوا من تهديد مرمى إيمانويل مرتينيز، ما زاد من ثقة “راقصي التانغو” خاصة في الدقائق العشر الأخيرة.

وكلل ميسي محاولاته لصناعة هدف في هذه المباراة، من خلال تمريرة حاسمة في الدقيقة 88 إنفرد بها لاوتارو مارتينيز ليسدد مُعززا انتصار الأرجنتين بنتيجة هدفين نظيفين، ومن تم التربع على عرش صدارة المجموعة الأولى في كوبا أمريكا.

وتوج “راقصي التانغو” بلقب النسخة الماضية لبطولة “كوبا أميركا 2021” التي استضافتها البرازيل بعدما تغلب بهدف نظيف على أصحاب الأرض في المباراة النهائية، ليحمل كأس البطولة للمرة الأولى منذ عام 1993، حيث احتفل نجم منتخب “السماوي” ليونيل ميسي بلقبه الدولي الأول في مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة آنذاك.

وعن نفس المجموعة، ستتواصل مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة كوبا أمريكا، بحيث ستشهد الليلة إقامة مباراة منتخبي البيرو والشيلي، ابتداء من الساعة الواحدة بعد منتصف اليوم الجمعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة