الرئيسية / ثقافة و فن / من على منصة موازين.. بلقيس: المغرب داري الثانية والصحراء مغربية

من على منصة موازين.. بلقيس: المغرب داري الثانية والصحراء مغربية

المغرب- بلقيس فتحي
ثقافة و فن
فبراير.كوم 24 يونيو 2024 - 13:00
A+ / A-

عبرت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي عن امتنانها العميق للمغرب وشعبه، مؤكدة على “العلاقة الخاصة التي تربطها بالمملكة”. في إطلالة مميزة لها على منصة مهرجان موازين.

وأشادت بلقيس بالرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس للثقافة والفن في المغرب، معربة عن فخرها واعتزازها بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير.

وصرحت الفنانة قائلة: “المغرب بالنسبة لي هو داري الثانية، بل يمكنني القول إنه داري الأولى أيضاً”. وأضافت أنها تشعر بانتماء قوي للمغرب، إلى جانب انتمائها لليمن والإمارات.

وأشارت بلقيس إلى الترحاب الحار الذي تلقاه في كل زيارة للمغرب، قائلة: “ما إن تهبط الطائرة في المغرب حتى أشعر بالسعادة والضيافة والكرم والمحبة في عيون الناس وأنفسهم”.

كما عبرت عن امتنانها للجمهور المغربي وحبه، مؤكدة أنها لن تنسى فضل الناس في المغرب عليها.

واختتمت بلقيس كلمتها بالدعاء للمغرب وشعبه بالنمو والازدهار، في إشارة واضحة إلى عمق العلاقة التي تربطها بالمملكة وشعبها.

وفي ذات السياق عبرت الفنانة الإماراتية، خلال لقاء صحفي، عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة لأول مرة في مهرجان موازين، الذي تحتضنه العاصمة الرباط.

وأوضحت بلقيس، خلال الندوة الصحفية التي حضرتها يوم الأحد، على هامش مشاركتها في النسخة  19 لمهرجان موازين، أن مشاركتها في المهرجان، تعتبرها شهادة ولادة نجمة عربية جديدة، مؤكدة أن المهرجان لديه نكهة خاصة.

ووصفت بلقيس مهرجان موازين، أنه محطة أساسية في مسيرة أي فنان عربي وعالمي، نظرا لمكانته الكبيرة وسط المهرجانات الكبرى على مستوى العالم.

وتابعت أن الجمهور المغربي ذواق ويفهم في الموسيقى ولا يستهان به عبر منصات الاستماع، وأرقام الجمهور المغربي مخيفة.

وأشارت بلقيس، إلى أنها تعشق الثقافة المغربية واللهجة المغربية، وأنها تجمعها صداقات كبيرة مع المغاربة.

وقالت بلقيس إنها عربية قبل أن تكون حاملة لجنسية أخرى، فهي ترى نفسها يمنية إماراتية مغربية لبنانية خليجية وتفتخر بعروبتها.

يذكر أن مهرجان موازين يعد من أهم الفعاليات الثقافية والفنية في المغرب والعالم العربي، ويستقطب سنوياً نخبة من أبرز الفنانين العرب والعالميين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة