الرئيسية / سياسة / جبهة لدعم فلسطين تدين السماح برسو سفينة عسكرية اسرائيلية في ميناء طنجة

جبهة لدعم فلسطين تدين السماح برسو سفينة عسكرية اسرائيلية في ميناء طنجة

سفينة عسكرية
سياسة
أرسلان أمينة 24 يونيو 2024 - 13:30
A+ / A-

عبرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عن إدانتها للسماح برسو سفينة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال “الصهيوني” في ميناء طنجة المتوسط.

وقالت الجبهة إن الحكومة المغربية تجاهلت كليا الرسالة المفتوحة للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، بتاريخ 1 يونيو 2024، بشأن ضرورة تلافي استقبال سفن داخل مناطق تحت السيادة المغربية يمكن ان تحمل متفجرات أو ذخائر أو أسلحة إلى جيش الاحتلال.

وأضافت أن “ سفينة “كوميميوت: INS Komemiyut”، سفينة عسكرية تابعة لبحرية جيش الاحتلال الذي يقوم حاليا بحرب إبادة حقيقية ضد الشعب الفلسطيني، الآتية من الولايات المتحدة الأمريكية، ترسو بميناء طنجة يوم 6 يونيو 2024، قصد التزود بالوقود والطعام لتواصل إبحارها نحو ميناء حيفا

واعتبرت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أن غض الطرف عن مرور مثل هذه السفن ليس فقط خرقا لقرار محكمة العدل الدولية على إثر الدعوى القضائية التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني 27) يناير 2024 التي انضمت إليها العديد من الدول)، بل تشجيعا للعدو الصهيون ومشاركة في حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وتفريطا في السيادة الوطنية لبلادنا المنتهكة أصلا.

ويذكر أن سفينة “INS Komemiyut” العسكرية الإسرائيلية رست قبل أيام في ميناء طنجة، خلال إبحارها من الولايات المتحدة الأميركية إلى كيان الاحتلال. ووصلت السفينة إلى ميناء حيفا المحتلة في الـ16 من يونيو الحالي.

وبحسب ما أورده موقع “غلوبس” الإسرائيلي، توقفت السفينة في ميناء طنجة من أجل التزوّد بالإمدادات، وذلك بعد اتصالها بالمغرب، حيث تم نقل المعدات إلى متن السفينة.

ووفقاً للمعلومات التي أوردها الموقع، أوقفت السفينة جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بموقعها خلال نقل الإمدادات إلى متنها في طنجة.

وتبعاً لما ذكره، فإنّ هذه ليست المرة الأولى التي ترسو فيها سفينة إسرائيلية في ميناء مغربي، إذ رست “INS Nachshon”، وهي أولى سفينتي الإنزال اللتين اشترتهما “إسرائيل” (الثانية هي “INS Komemiyut”)، في المغرب أيضاً، في أثناء توجهها إلى الكيان، قبل أن تصل إلى ميناء حيفا في سبتمبر الماضي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة