الرئيسية / رياضة / خاص : 47 رياضيا ورياضية ضمنوا وجودهم في أولمبياد باريس والعدد قابل للارتفاع

خاص : 47 رياضيا ورياضية ضمنوا وجودهم في أولمبياد باريس والعدد قابل للارتفاع

اللجنة الأولمبية تكشف عن الزي الرسمي للمشاركين في أولمبياد باريس 2024
رياضة
فدوى الفصاص 28 يونيو 2024 - 19:00
A+ / A-

لم يعد يفصل الأبطال المغاربة، عن انطلاق دورة أولمبياد باريس 2024، إلا شهرا من الزمن، وهو الأمر الذي يجعل اللجنة الأولمبية المغربية تحت المجهر، وجميع الجامعات الملكية المغربية، بخصوص التحضير الأولمبي، وعدد المقاعد التي ضمنها المغرب في الألعاب الأولمبية على مستوى مختلف الرياضيات، دون الحديث عن صنف كرة القدم التابع للجامعة الملكية المغربية للعبة، الذي ضمن مشاركة وحيدة للمنتخب الأولمبي لأقل من 23 سنة صنف الرجال.

وتواصلت “فبراير” مع عضو مسؤول باللجنة الأولمبية المغربية “كنوم”، بشأن الحضور الرياضي المغربي في أولمبياد باريس 2024، وتحضيرات اللجنة لضمان حضور مميز ومتألق للرياضين المغاربة في هذه التظاهرة العالمية، قبل أقل من شهر عن انطلاقها.

وكشف مصدر خاص من داخل اللجنة الأولمبية المغربية، في حديثه مع “فبراير”، أن المغرب سيُشارك في 16 رياضة أولمبية، بمجموع 55 مقعدا، إلا أن العدد لم يكتمل بعد إلى حدود كتابة هذه الأسطر، على اعتبار أن 47 رياضيا ورياضية فقط ضمنوا مشاركتهم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في 14 رياضية مختلفة حتى  الآن.

وأوضح مصدر “فبراير” أنه من المرتقب أن تتكتمل اللائحة النهائية للرياضيين الذين سيمثلون المملكة المغربية في أولمبياد باريس الشهر المقبل، في حدود أسبوع أو أسبوعين على الأكثر.

وتأهل 10 رياضيين لرياضة ألعاب القوى للمشاركة في الأولمبياد، ورياضي وحيد في رياضة التجديف، بطلين في الملاكمة، بطلين في “البريك دانس”، بطلين في رياضة التجديف في قوارب الكاياك، بطلين في رياضة ركوب الدراجات، بطلين مغربيين في المبارزة، 18 كرة القدم، بطلا وحيدا في المصارعة، بطلين مغربيين في رياضة الفروسية، وبطل في رياضة ركوب الأمواج، بطل في التايكواندو، بطلا وحيدا في رياضة الرماية، وبطل في رياضة الكرة الشاطئية، في انتزار اكتمال اللائحة الكاملة.

ويُشار أن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عقدت أمس الخميس بسلا، جمعيها العامين العادي والاستثنائي لموسم 2023، خصصا لدراسة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي والنظام الأساسي والقانون الداخلي بعد تعديلهما.

وتمت خلال الجمع العام العادي، الذي عرف مشاركة 26 جامعة رياضية وطنية من أصل 29، المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

وتناول التقرير الأدبي لموسم 2023، الذي تلاه ،الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عبد اللطيف ادماحما ،عدة محاور همت على الخصوص الحكامة، والتحضير الأولمبي، والعلاقة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وغرفة التحكيم، والوكالة المغربية لمكافحة المنشطات ،والجامعات، و اللجنة الأولمبية الدولية ،والتضامن الأولمبي، وكذا الشراكات ،والعلاقات الخارجية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة