الرئيسية / رياضة / إنجلترا تحجز مقعدا في المربع الذهبي لبطولة "اليورو"

إنجلترا تحجز مقعدا في المربع الذهبي لبطولة "اليورو"

إنجلترا تحجز مقعدا في المربع الذهبي لبطولة "اليورو"
رياضة
فبراير.كوم 06 يوليو 2024 - 23:00
A+ / A-

ضمن منتخب إنجلترا لكرة القدم، بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا “اليورو 2024″ مساء يومه السبت، على حساب منتخب سويسرا، وذلك بركلات الترجيح المنتهية بنتيجة (5-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف في كل شبكة.

وكان المنتخب السويسري لكرة القدم، السباق للتسجيل في مرمى الانجليز، وذلك في الدقيقة الـ75 عبر برييل إيمبولو، قبل أن تعادل إنجلترا في الدقيقة 80 النتيجة عبر بوكايو ساكا.

ودخل إرزي كونسا التشكيلة الأساسية لإنجلترا لأول مرة لتعويض غياب الموقوف مارك غايي، فيما حافظ كوبي ماينو على مكانه بجوار ديكلان رايس على حساب ترينت ألكسندر-أرنولد. وقرر مورات ياكين مدرب سويسرا الإبقاء على التشكيلة الأساسية التي أخرجت إيطاليا حاملة اللقب من دور الستة عشر.

ومرت أطوار المباراة برتم ثقيل من قِبل الطرفين، حيث تركت سويسرا الكرة لإنجلترا التي فشلت في صنع فرص للتسجيل، لتكتفي بدلك  سويسرا على الهجمات المرتدة للاستفادة من سرعة إمبولو، لكن هجماتها لم تكلل بالنجاح.

وحتى الدقيقة 70 لم تشهد المباراة سوى تسديدة واحدة على المرمى كانت من نصيب سويسرا. وكانت سويسرا الطرف الأفضل بعد الاستراحة، واستحقت التقدم عندما أرسل دان ندوي تمريرة عرضية منخفضة مرت أمام دفاع إنجلترا ولمسها جون ستونز لتتهيأ أمام إمبولو الذي لم يجد صعوبة في وضعها في المرمى.

وبعد انتهاء الوقتين الأصليين والإضافيين لمباراة ربع نهائي اليورو 2024، مر المنتخبان إلى مرحلة ضربات الترجيح، وأهدر مانويل أكانجي قلب دفاع مانشستر سيتي الركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، ما ساهم في إحباط باقي زملاء الذين تقدموا لتسجيل باقي ضربات الحظ لإنقاذ ماء وجه سويسرا، وكان ذلك كافياً لتأهل “الأسود الثلاثة” بعد نجاحهم في تسجيل الركلات الخمس.

وتلعب إنجلترا في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة تركيا وهولندا التي انطلق قبل قليل في تمام الثامنة مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة