الرئيسية / سياسة / زلزال يضرب "بام" العرائش بعد تجميد 13 منتخبا لعضويتهم بجماعة تزروت

زلزال يضرب "بام" العرائش بعد تجميد 13 منتخبا لعضويتهم بجماعة تزروت

بام العرائش
سياسة
أرسلان أمينة 09 يوليو 2024 - 18:30
A+ / A-

أقدم 13 عضو داخل حزب الأصالة والمعاصرة “البام” بجماعة تزروت، مركز مولاي عبد السلام اقليم العرائش، على تجميد عضويتهم داخل الحزب في خطوة غير مسبوقة. تضامنا منهم مع رئيس الجماعة على “إثر قرار الهيئة الجهوية للاخلاقيات والقاضي بفصله عن حزب البام”.

وجاء ذلك، ضمن رسالة وجهها 13 عضوا من حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة تزروت باقليم العرائش يتوفر “فبراير” على نسخة منه، تم توجيهها إلى منسقة القيادة الجماعية لحزب “البام”. متهمين من خلالها “القيادة الحزبية بانها اضحت خصما لساكنة جماعة تازروت مستسلمة لنفوذ العائلة ومتنكرة لاعضاء الحزب بها حيث دقوا عدة مرات ابواب الحزب من اجل مساندتهم ودعهم في تحقيق برامج تنموية لكن بدون جدوى حسب وصفهم ”

استقالة جماعية لأعضاء حزب البام

وأكد الغاضبون على ان ذاكرة الساكنة تعي جيدا حسب تعبيرهم أن قرار فصل الوهابي عن الحزب لاعلاقة له بميثاق الاخلاقيات وانما بسبب بوقوفه في وجه الاطماع والمؤامرات التي تحاك من طرف جهات وصفها البلاغ بانها مرفوضة من طرف الشرفاء وتستغل علاقتها بوزيرة في الحكومة للسيطرة على تلاث منازل سكنية جماعة و1186 هكتار تابعة للشرفاء قدموا بشانها عدة شكايات لرئيس الحكومة ولوزارة العدل و صدرت أحكاما تدحض مطامع الطامعين على حد وصف البلاغ.

وأعرب الاعضاء “المنشقون” عن حزب البام عن ادانتهم باشد العبارات للتقارير التي وصفوها بالضالمة والتي رفعها الامين الاقليمي للحزب بالعرائش الى الهيئة الجهوية للاخلاقيات وكانت سببا لقرار فصل رئيس الجماعة عن حزب البام.

استقالة جماعية لأعضاء حزب البام

وفي ختام الرسالة عبر “الغاضبون “، عن دعمهم اللامشروط لرئيس الجماعة احمد الوهابي والذي وصفوه بصاحب المواقف والقريب من الساكنة معتبرين قرار الفصل او الطرد الصادر عن الهيئة الجهوية لحزب البام موجها لكل مكونات مجلس جماعة تزروت معلنين تجميد عضويتهم من حزب البام ، تجميدا قد يعتبر بمثابة استقالة او تمهيدا لها.

يشار ان جماعة تزروت الواقعة بمنطقة مولاي عبد السلام كانت توصف ب “القلعة الانتخابية للبام بإقليم العرائش”الذي حمل منتخبوه لون الجرار على مدى ولايتين انتخابيتين متواليتين تحت رئاسة أحمد الوهابي، الى جانب الولاية الانتخابية الحالية بأغلبية مطلقة ب 14منتخب وناخبة من البام مقابل عضوين إثنين لحزب الاستقلال

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة