الرئيسية / رياضة / 60 رياضيا يمثلون المغرب في أولمبياد باريس.. وهذا تاريخ انطلاقهم إلى فرنسا

60 رياضيا يمثلون المغرب في أولمبياد باريس.. وهذا تاريخ انطلاقهم إلى فرنسا

60 رياضيا يمثلون المغرب في أولمبياد باريس.. وهذا تاريخ انطلاقهم إلى فرنسا
رياضة
فدوى الفصاص 10 يوليو 2024 - 11:30
A+ / A-

كشفت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عن اللائحة النهائية للرياضيات والرياضيين المغاربة المُشاركين في أولمبياد باريس 2024، المقرر انطلاق دورتها في السادس والعشرين من شهر يوليوز الجاري، إلى غاية الثامن عشر من شهر غشت المقبل.

ووفقاً لأنظمة التأهيل، وعلى أساس القوائم المصادق عليها لدى الاتحادات الملكية المغربية لمختلف الرياضات، شرع المجلس الوطني المغربي في التسجيل الرياضي للوفد المغربي لدى اللجنة المنظمة لباريس 2024، على أن يمثل المملكة المغربية في باريس ما مجموعه 60 رياضيا للدفاع عن الألوان الوطنية في 19 تخصصا رياضيا.

وفيما يلي اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي المُشارك في أولمبياد باريس 2024:

باريس c2024

وكشف مصدر “فبراير” من داخل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، أنه ابتداء من يوم غد الخميس، حادي عشر يوليوز الجاري ستنطلق البعثات الرياضية المغربية في اتجاه فرنسا، تأهبا لمشاركتها في الأولبياد التي ستُعطى صافرة انطلاقها في السادس والعشرين من شهر يوليوز الجاري.

ويواصل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، استعداداته لدورة أولمبياد باريس، بمركز محمد السادس بالمعمورة، وقد عرفت لائحة المدرب طارق السكتيوي تغييرا اضطراريا، يتعلق أساسا باللاعب الدولي المغربي أمين الوافي الذي رفض فريقه في آخر اللحظات تسريحه، ما دفع السكتيوي إلى تعويضه بلاعب نهضة بركان عادل تاحيف.

وكشفت أمس الثلاثاء، اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، النقاب عن الزي الرسمي للرياضيين المغاربة المُشاركين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ابتداء من السادس والعشرين من شهر يوليوز الجاري إلى غاية الحادي عشر من شهر غشت المقبل.

وخلقت اللجنة الأولمبية في تصميمها للزي الرسمي للوفد المغربي المُشارك في أولمبياد باريس 2024، التميز مع حرصها الشديد على إثبات الهوية البصرية للملكية المغربية، وذلك من خلال إبراز اللونين الأحمر والأخضر، والنجمو الخماسية الخضراء المرصعة في العلم الوطني، بالإضافة إلى زخرفة العمران المغربي، وتحديداً الأبواب المغرببية العتيقة.

ويُشار أن الجمع العام الخير للجنة الأولمبية الوطنية المغربية شهر يونيو المنصرم، تناول مناقشة ومالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2023، الذي تلاه ،الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عبد اللطيف ادماحما ،عدة محاور همت على الخصوص الحكامة، والتحضير الأولمبي، والعلاقة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وغرفة التحكيم، والوكالة المغربية لمكافحة المنشطات ،والجامعات، و اللجنة الأولمبية الدولية ،والتضامن الأولمبي، وكذا الشراكات ،والعلاقات الخارجية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة